رئيس التحرير: عادل صبري 03:18 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

المقاصة.. اختبار جديد في مسيرة ميدو التدريبية

المقاصة.. اختبار جديد في مسيرة ميدو التدريبية

ضياء خضر 08 يونيو 2019 11:54

أيام قليلة باتت تفصل الإعلان الرسمي عن تنصيب نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو على رأس الجهاز الفني الجديد لفريق مصر المقاصة، والذي سيتولى قيادة الفريق الفيومي في الموسم المقبل.

 

وبحسب الأنباء المتداولة أتم ميدو بشكل نهائي اتفاقه مع مسئولي المقاصة، ومن المنتظر أن تعقد إدارة النادي مؤتمرًا صحفيًا يوم الاثنين المقبل للإعلان بشكل رسمي عن تعيين لاعب منتخب مصر السابق مدربًا لفريق الكرة الأول بالنادي.

 

عودة محلية

 

تأتي العودة المنتظرة لميدو إلى ساحة التدريب المحلية بعد غياب دام ما يقارب العام ونصف، وبالتحديد منذ رحيله عن تدريب فريق وادي دجلة أواخر عام 2017.

 

وعلى مدار تلك الفترة لم يخض ميدو سوى تجربة تدريبية وحيد كانت مع نادي الوحدة السعودي، لكنها لم تدم سوى نحو 3 أشهر فقط.

 

 

تحدي صعب

 

ولا شك أن تجربة المقاصة ستكون اختبارًا صعبًا لقدرات ميدو التدريبية، خصوصًا وأن الفريق الفيومي ليس من بين القوى الكروية الكبرى الموجودة على الساحة في مصر.

 

والمؤكد أن ميدو سيكون مطالب بإحداث طفرة في أداء ونتائج المقاصة، بالشكل الذي يقود الفريق في نهاية المطاف لإنهاء الموسم المقبل ضمن الأربعة الكبار ببطولة الدوري على أقل تقدير والذهاب لأقصى مدى ممكن في بطولة كأس مصر.

 

 

تدعيمات منتظرة

 

وعلى الأرجح سيترافق تعيين ميدو على رأس الجهاز الفني لفريق مصر المقاصة مع حالة نشاط لإدارة النادي الفيومي في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك لتدعيم صفوف الفريق بعدد من العناصر المميزة التي يمكنها تنفيذ فكر وطموحات المدرب الجديد.

 

وغالب الظن أن إدارة المقاصة لن تبخل في الإنفاق خلال الميركاتو الصيفي المقبل من أجل تحقيق رغبات ميدو، لتنفيذ أولى شروط حلم التواجد بين كبار الكرة المصرية في الموسم المقبل.

 

 

خبرات معقولة

 

ويتسلح ميدو بخبرات جيدة اكتسبها خلال تجاربه السابقة كمدرب في الساحة الكروية المصرية، والتي بدأت بقيادته فريق الزمالك مطلع عام 2014.

 

وكان لميدو تجربة مع فريق الإسماعيلي دامت لنحو 6 أشهر، تلاها ولاية قصيرة على رأس الجهاز الفني لنادي الزمالك.

 

وكانت المسيرة الأطول لميدو كمدرب منذ بداية مشواره مع فريق وادي دجلة، والذي تولى مهام قيادته الفنية لنحو 13 شهر.

 

 

اختبار مبكر

 

وفي حال تم الإعلان رسميًا خلال الأيام المقبلة عن تنصيب ميدو على رأس الجهاز الفني الجديد لفريق المقاصة، فسيكون نجم توتنهام الإنجليزي السابق مطالب ببدء العمل فورًا لتحضير فريقه لما تبقى له في منافسات الموسم الكروي الحالي.

 

ورغم أن فريق المقاصة أنهى مشواره في النسخة الحالية من بطولة الدوري، إلا أنه ما يزال يرتبط بمواجهة هامة في بطولة كأس مصر، إذ يستعد لملاقاة الزمالك في الدور ربع النهائي وهي المباراة التي ستقام في أواخر يوليو أو أوائل أغسطس المقبلين.

 

وستكون تلك المواجهة بلا شك بمثابة اختبار مبكر لميدو مع المقاصة، والذي سيكون أمامه فرصة جيدة للتعرف على فريقه وتنفيذ خطة إعداد للاعبيه خلال فترة التوقف الحالية للبطولات المحلية، والتي ستستمر حتى انتهاء بطولة أمم أفريقيا في 19 يوليو المقبل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان