رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ملفات تنتظر الحسم من مدرب الزمالك في فترة التوقف

ملفات تنتظر الحسم من مدرب الزمالك في فترة التوقف

ضياء خضر 06 يونيو 2019 11:38

رغم فترة الراحة التي حصل عليها لاعبو الزمالك من التدريبات والتي تمتد إلى منتصف الشهر الجاري، إلا أن شئون الفريق ستظل هي الشغل الشاغل للمدرب خالد جلال المدير الفني للفريق.

 

وخاض فريق الزمالك مباراة وحيدة تحت قيادة المدرب خالد جلال، والتي تعادل فيها مع فريق حرس الحدود بهدف لمثله، ولن يكون الفريق الأبيض مرتبطًا بأي مباريات رسمية في الفترة المقبلة وبالتحديد حتى نهاية بطولة أمم أفريقيا في 19 يوليو المقبل.

 

 

وخلال فترة التوقف الطويلة للمسابقات الكروية الرسمية في مصر، سيكون خالد جلال مطالب بإسدال الستار على عدد من الأمور قبل استئناف مشوار الفريق في بطولة الدوري والتي تتبقى له فيها 3 مباريات، وكذلك في بطولة كأس مصر والتي سيواجه الفريق الأبيض مصر المقاصة في دورها ربع النهائي.

 

ويسلط "مصر العربية" الضوء على الملفات التي يستعد مدرب الزمالك لحسمها خلال فترة التوقف الحالية من خلال السطور التالية..

 

مصير المعارين

 

أول الملفات التي فتحتها إدارة الزمالك مع المدرب خالد جلال هو ملف اللاعبين المعارين لفرق أخرى، حيث من المنتظر أن تحسم الإدارة البيضاء مصير هؤلاء اللاعبين بالتشاور مع المدير الفني.

 

ويمتلك الزمالك مجموعة كبيرة من اللاعبين المعارين في فرق أخرى وفي مقدمتهم الثنائي رزاق سيسيه وأحمد داوودا المتواجدين في الاتحاد السكندري وباسم مرسي أحمد فتوح في سموحة، والثلاثي مصطفى محمد إسلام جمال وأحمد كابوريا في طلائع الجيش، ومحمود دونجا في الإسماعيلي والثنائي أحمد رفعت ومحمد روقا في إنبي، ومحمود شيكابالا الذي كان معارًا لأحد الفرق اليونانية، والكونغولي كاسونجو كابونجو الذي كان معارًا لفريق الوحدة السعودي.

 

ومن المفترض أن يختار خالد جلال العناصر التي سيكون بحاجة لها في الموسم الجديد من بين هؤلاء اللاعبين ليتم إعادتهم إلى الفريق الأبيض، ليخوضوا مع الفريق فترة الإعداد الخاصة بالموسم الجديد.

 

وترغب الإدارة البيضاء في إنهاء هذا الملف سريعًا حتى يتسنى لها تسويق اللاعبين الذين سيقرر خالد جلال عدم إعادتهم للفريق الأبيض، وبالتالي سيكون من المنتظر إما إعادة إعارتهم لأندية أخرى أو بيعهم بشكل نهائي.

 

 

قائمة الراحلين

 

كذلك ينتظر أن تشهد فترة توقف المسابقات الكروية المحلية إنهاء ملف اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الفريق الأبيض من العناصر المتواجدة معه في الوقت الحالي.

 

ومن المقرر أن يقوم المدرب خالد جلال بإعداد تقرير فني عن الفريق، سيكون أحد محاوره العناصر التي لا يحتاجها ضمن قائمة فريقه.

 

ومن المؤكد أن فترة الانتقالات الصيفية المقبلة ستشهد رحيل أكثر من لاعب عن صفوف الزمالك، خصوصًا بعض العناصر التي لم تقدم مستويات مقنعة على مدار الموسم الجاري.

 

 

التكتيك الجديد

 

أيضًا ستكون فترة التوقف الطويلة فرصة سانحة للمدرب خالد جلال لإدخال التعديلات الخططية التي يرغب فيها على أسلوب لعب فريق نادي الزمالك، بعدما لم يسعفه الوقت لتطبيق فكره بالكامل في لقاء حرس الحدود والذي جاء بعد أيام قليلة من تعيينه على رأس الجهاز الفني للكتيبة البيضاء خلفًا للمدرب السويسري كريستيان جروس.

 

ومع عودة الفريق الأبيض للتدريبات منتصف الشهر الجاري سيبدأ المدرب خالد جلال في تطبيق برنامج إعداد للفريق يعكف على ترتيب تفاصيله حاليًا مع جهازه الفني، وذلك لرفع معدلات اللياقة البدنية للاعبين، إلى جانب الاستقرار على أفضل التكتيكات التي سيتم الاعتماد عليها في المباريات المتبقية للفريق بالموسم الحالي، والتي تعد جميعها مباريات مصيرية سواء على مستوى بطولة الدوري أو بطولة الكأس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان