رئيس التحرير: عادل صبري 09:26 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«اليوفا» يختار أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا

«اليوفا» يختار أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا

تحقيقات وحوارات

فان دايك نجم فريق ليفربول

«اليوفا» يختار أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا

محمد عبد الغني 03 يونيو 2019 15:05

 

منح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، مدافع نادي ليفربول، الهولندي فيرجيل فان دايك، جائزة أفضل لاعب في المباراة النهائية للـ"تشامبيونزليج" والتي جمعت بين ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين.

 

وأعلن  "اليويفا"، اليوم الإثنين، أن فان دايك فاز بجائزة لاعب الأسبوع بعد منافسة مع 3 لاعبين من ليفربول، وهم المصري محمد صلاح والبلجيكي ديفوك أوريجي والحارس البرازيلي أليسون بيكر، لكن العملاق الهولندي اقتنص الجائزة.

 

 

 

ونجح الهولندي الدولي في المساهمة في فوز فريقه على توتنهام بهدفين نظيفين، يوم السبت الماضي، في المباراة التي أقيمت على ملعب "واندا متروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد.

 

 

 

يذكر أن فان دايك حصد هذا الموسم جائزتي أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، المقدمتين من رابطة اللاعبين المحترفين ومن رابطة الأندية الإنجليزية.

 

 

وتوج ليفربول الإنجليزي بلقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ عام 2005 والسادسة في تاريخه، بعد فوزه على مواطنه توتنهام هوتسبير بهدفين نظيفين، أول أمس السبت، في مدريد.

 

وأحرز لليفربول محمد صلاح في الدقيقة الثانية من اللقاء، إثر ركلة جزاء، فيما أضاف البلجيكي ديفوك أوريغي الهدف الثاني قبل النهاية بثلاث دقائق من تسديدة يسارية من داخل منطقة الجزاء.

 

وبات ليفربول يحمل لقب البطولة 6 مرات، بعدريال مدريد الإسباني صاحب الـ13 لقبا، وميلان الإيطالي الذي حققها 7 مرات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان