رئيس التحرير: عادل صبري 01:56 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك وحرس الحدود.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

الزمالك وحرس الحدود.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الزمالك وحرس الحدود

الزمالك وحرس الحدود.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

ضياء خضر 03 يونيو 2019 13:32

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا شائكًا في تمام العاشرة من مساء اليوم، عندما يحل ضيفًا على فريق حرس الحدود بملعب الأخير بالمكس، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 30 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ومن المقرر أن يتولى إدارة اللقاء طاقم حكام صربي يقوده الحكم الدولي نوفاك سيموراتش، ويعاونه بويان بانوفيتش مساعد أول وسيفزتار زيبين مساعد ثاني، إلى جانب ميلوش جورجيتش حكم رابع.

 

وتكتسب مواجهة الليلة أهمية قصوى بالنسبة لفريق الزمالك الذي ينافس بقوة على لقب بطولة الدوري، وكذلك بالنسبة لفريق حرس الحدود الذي يصارع للنجاة من الهبوط.

 

 

هدف مشترك

 

وسيخوض كلا الفريقين مباراة الليلة بهدف حصد الثلاث نقاط، إذ يسعى الزمالك لتعويض تعثره في الجولة الماضية التي تعادل فيها مع الإنتاج الحربي.

 

ويتطلع الفريق الأبيض لتقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه اللدود الأهلي متصدر ترتيب البطولة إلى 4 نقاط، ويتربع الأهلي حاليًا على قمة ترتيب بطولة الدوري برصيد 74 نقطة، فيما يتواجد الزمالك في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

 

وفي المقابل يسعى فريق حرس الحدود لحصد النقاط الثلاث لمباراة الليلة، والتي ستكون آخر ظهور للفريق العسكري في النسخة الحالية من بطولة الدوري.

 

ويمتلك فريق حرس الحدود 37 نقطة يحتل بهم المركز الـ 13 في ترتيب بطولة الدوري، متساويًا في رصيد النقاط مع كل من وادي دجلة والجونة صاحبي المركزين الـ 12 والـ 14.

 

وفي حال نجح فريق حرس الحدود في تحقيق الفوز بمباراة اليوم سيضمن الاستمرار في دوري الكبار بالموسم المقبل، دون النظر إلى بقية نتائج المتصارعين معه للهروب من فخ المقعد الأخير للهابطين.

 

 

اختبار أول

 

وستكون مباراة الليلة ذات طبيعة خاصة لفريق الزمالك، خصوصًا وأنها الاختبار الرسمي الأول الذي يقوده الفريق تحت قيادة مدربه الجديد خالد جلال.

 

وتولى جلال مهام القيادة الفنية للفريق الأبيض قبل أيام خلفًا للسويسري كريستيان جروس، الذي رحل بعد نهاية مباراة الإنتاج الحربي بالتزامن مع نهاية عقده مع الفريق.

 

وسيحاول المدرب الجديد للكتيبة البيضاء تحقيق ضربة بداية قوية من خلال تقديم عرض قوي، وتتويجه بحصد نقاط اللقاء الثلاث، ليضمن استمرار الزمالك في المنافسة على لقب الدوري.

 

 

سوابق مقلقة

 

ولن تكون دوافع فريق حرس الحدود هي العقبة الوحيدة التي سيواجهها فريق الزمالك في لقاء الليلة، وإنما سيضيف تواجد المدرب طارق العشري على رأس الجهاز الفني للزمالك مزيدًا من الندية لمواجهة الفريقين.

 

وكثيرًا ما شكل العشري عقدة لفريق الزمالك خلال المواجهات التي التقى فيها الفريق الأبيض مع الفرق التي قادها العشري والبالغ عددها 17 مواجهة.

 

وسبق للعشري تحقيق 6 انتصارات على فريق الزمالك، فيما كان الفوز من نصيب الكتيبة البيضاء في 7 مباريات، بينما حسم التعادل نتيجة 4 مواجهات.

 

والمؤكد أن العشري سيحاول معادلة عدد انتصارات الزمالك على حسابه، ومساواة كفته بكفة الفريق الأبيض في المواجهات بين الطرفين.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان