رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | هل ستعاد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

فيديو | هل ستعاد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

تحقيقات وحوارات

مباراة نهائي دوري ابطال افريقيا

فيديو | هل ستعاد مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا؟

محمد عبد الغني 03 يونيو 2019 11:53

يترقب الكثيرون على الساحة الكروية الأفريقية ما ستؤول إليه "فضيحة" مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا، بين الترجي التونسي، ونظيره الودادا المغربي. 

 

وكان اللقاء توقف، مساء الجمعة الماضية، بعد نحو ساعة على انطلاقه بعيد إلغاء هدف للوداد في الشوط الثاني، عادل به النتيجة التي كان الترجي متقدما بموجبها في الشوط الأول (1-صفر).

 

وبعد طول انتظار وترقب، أطلق الحكم الغامبي، باكاري جاساما، صافرته معلنا نهاية المباراة وتتويج الترجي للمرة الرابعة، الأمر الذي أثار غضب الفريق المغربي الذي طالب بالاحتكام إلى الإعادة التلفزيونية "الفار"، وهو ما لم يحدث نظرا لوجود عطل في تلك التقنية.

 

بدورها، كشفت صحيفة "آس" الإسبانية عن أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" في طريقه لإعادة نهائي دوري الأبطال بعد الجدل الكبير الذي صاحب المباراة.

 

 

وقالت الصحيفة نقلا عن مصدر وصفته بالموثوق والمقرب قوله إن الاتحاد المغربي لكرة القدم تلقى تطمينات قوية من "الكاف" للنظر في ملف الوداد في حال عرضه على لجنة الطوارئ التابعة للاتحاد، التي ستجتمع غدا الثلاثاء بالعاصمة الفرنسية باريس.

 

وأضاف المصدر بحسب الصحيفة: "كل المؤشرات تصب في مصلحة الوداد الرياضي بالنظر إلى قوة النقاط التي ستعرض في ملفه يوم الثلاثاء"، متابعاً: "الاتجاه السائد داخل الكاف، هو أن تعاد مباراة النهائي في بلد محايد وفي مباراة فاصلة".

 

ويُرتقب أن تقرر لجنة الطوارئ، الثلاثاء، في مصير المباراة وتحسم هذه القضية، التي أدخلت الكرة الأفريقية في نفق مظلم وصارت موضوع سخرية في الصحف العالمية.

 

وأشارت مصادر الصحيفة إلى أن الملعب المحايد قد يكون في إحدى الدول الخليجية أو في فرنسا أوالجزائر، مضيفة أن المباراة في حال تم إقرارها ستقام من دون جمهور لتفادي أي أعمال شغب.

 

ومما يزيد احتمالية إعادة المباراة هو رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إلى حدود الساعة"، تهنئةالترجي التونسي بفوزه بـ"تشامبينزليج".

 

والمعتاد أن يهنئ "الفيفا" بطل المسابقة بعد تسلمه لقب البطولة، مثل ما حدث مع ليفربول، الذي أحرز، أول أمس السبت، لقب دوري أبطال أوروبا.

 

رئيس الكاف يعلق

 

يذكر أنه في أول حديث له حول تلك الأحداث وصف رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، ما تعرض له فريق الوداد الرياضي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا بالظلم، حسب وسائل إعلام مغربية.

 

واعترف أحمد في تصريح لموقع "هسبورت" الرياضي بالتجاوزات، قائلا إن "الوداد ظلم كثيرا، نعم كثيرا".

 

وعن سبب غياب تقنية حكم الفيديو "الفار"، أوضح أحمد أحمد "لقد أبرمنا اتفاقية مع شركة الـ VAR، وفي آخر لحظة أخبرونا بعدم القدرة على اعتماده لأسباب تقنية".

 

وقالت تقارير إعلامية إن بعض القطع الخاصة بجهاز "الفار" لم تصل في الوقت المناسب إلى تونس، وهو ما جعل النظام غير متوفر للاعتماد عليه في القرارات التحيكيمة.

 

وتحفظ المسؤول الأول عن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن الإجابة عما إذا كان قد اضطر فعلا إلى تسليم الكأس للترجي بإيعاز من مسؤولين حكوميين تونسيين نافذين، تفاديا لخروج الأمور داخل الملعب عن السيطرة، قائلا "ما هي الإجابة التي يمكن أن أقدمها لكم.. حتى أنني أشعر بالفزع".

 

وكان الاتحاد الأفريقي أصدر  بيانا عقب الأحداث من خلاله دعوة اللجنة التنفيذية لاجتماع طارئ في الرابع من يونيو (الثلاثاء المقبل).

 

وأضاف البيان أن جدول الأعمال الذي سيتم مناقشته في الاجتماع المنتظر سيتمحور حول "الحلول التنظيمية المتعلقة بهذه المباراة".

 

وتعليقا على ذلك، قال رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصيري إن ناديه سيذهب "لأبعد مدى" في هذه الواقعة، لاسترجاع حق الوداد في اللقب الأفريقي.

 

وتعهد الناصيري بأن "يضع أمام المؤسسات الكروية العالمية ما حدث، لأن هذه الواقعة سرقة كبيرة في حق الوداد، وما حدث ستكون له تداعيات خطيرة على الكرة الأفريقية، صدقوني لن أسكت على هذه التجاوزات".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان