رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

المجهول يحاصر مستقبل لاسارتي مع الأهلي

المجهول يحاصر مستقبل لاسارتي مع الأهلي

تحقيقات وحوارات

مارتن لاسارتي

المجهول يحاصر مستقبل لاسارتي مع الأهلي

ضياء خضر 02 يونيو 2019 22:17

تسيطر حالة من الضبابية على كواليس فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي، في ظل غموض موقف إدارة النادي من النسخة الحالية لبطولة الدوري الممتاز.

 

ومؤخرًا هددت إدارة النادي الأهلي بعدم استكمال مشوار فريقها في بطولة الدوري، إذا امتدت منافساتها لما بعد بطولة أمم أفريقيا.

 

وحتى الآن لم تحسم الإدارة الحمراء موقفها بشكل نهائي في هذا الشأن، رغم إعلان اتحاد الكرة لبعض مواعيد مباريات الجولة الأخيرة للدوري، والتي سيتم إسدال الستار عليها بشكل تام أواخر يوليو المقبل عقب نهاية بطولة أمم أفريقيا.

 

 

وسواء قررت إدارة الأهلي عدم خوض المباراتين المتبقيتين للفريق في الدوري أو حتى خوضهما فإن الفريق الأحمر لن يخوض أي مواجهة رسمية، إلا في شهر يوليو المقبل عقب انتهاء كأس أمم أفريقيا، ما يعني أن الفريق سيمكث لما يقارب الشهرين دون أي ارتباطات رسمية، وهو ما لا يلقى قبولًا من إدارة الأهلي.

 

موقف غامض

 

حالة الغموض المحيطة بموقف فريق النادي الأهلي من بطولة الدوري، تنسحب على الجهاز الفني للفريق وبالتحديد الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني.

 

ومن غير الواضح حتى الآن ما إذا كانت إدارة الأهلي ستُبقي على لاسارتي في منصبه، حال تم الاستقرار على إكمال مشوار الفريق في الدوري، أم سيتم الإطاحة به خصوصًا إذا قررت إدارة النادي عدم خوض المباراتين المتبقيتين بالدوري.

 

وفي حال رفض الأهلي خوض مباراتي المقاولون العرب والزمالك، فلن يكون الفريق مرتبطًا بأي مسابقات أخرى محلية سوى بطولة الكأس والتي ينتظر أن يواجه فريق بيراميدز في دورها ثمن النهائي.

 

 

تقييم في النهاية

 

ومن الوارد أن تُبقي إدارة الأهلي على الأوروجوياني لاسارتي على رأس الجهاز الفني للأهلي لنهاية الموسم الجاري، على أن تعيد البت في أمره بناء على ما سيحققه الفريق في بطولتي الدوري والكأس.

 

وفي حال فشل لاسارتي في قيادة الفريق الأحمر للتتويج بلقبي الدوري والكأس أو أحدهما على الأقل، قد لا تتردد إدارة الأهلي في الإطاحة به من منصبه.

 

 

وقت مضغوط

 

لكن الصبر على لاسارتي لنهاية الموسم الجاري يحمل مخاطرة من نوع آخر تتمثل في قصر الفترة الزمنية التي ستفصل بين نهاية الموسم الجاري والموسم المقبل.

 

ولن يكون أمام إدارة الأهلي متسع من الوقت للاتفاق مع مدرب جديد ليقود الفريق بداية من الموسم المقبل، والذي سينطلق منتصف أغسطس المقبل، أي بعد نحو أسبوعين من نهاية الموسم الجاري، في وقت ستنطلق النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال أفريقيا التي سيشارك فيها الأهلي مطلع أغسطس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان