رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

بتروجت.. المسمار الأخير في نعش مجلس أبوريدة

بتروجت.. المسمار الأخير في نعش مجلس أبوريدة

محمد علاء 02 يونيو 2019 11:16

تصاعدت الأمور كثيرًا بين مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري برئاسة هاني أبوريدة، وبين نادي بتروجت، على غرار أزمة الانسحابات التي تتوالي التهديد بها من أعظم أندية الدوري المصري.

 

ويعد مجلس الجبلاية، هو الحلقة الأضعف في المنظومة الكروية حتى الآن، على عكس باعتبار ما سيكون، حيث يجب أن يكون له قرارًا غير قابل للنقاش ونافذ على الأندية.

 

وفي حالة تراجع اتحاد الكرة عن قراره بخوض بتروجت مباراته أمام المقاولون العرب، فإن ذلك سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش مجلس الجبلاية.

 

ونستعرض في التقرير التالي، تفاصيل الأزمة برمتها من البداية وحتى ما تم التوصل إليه من جانب الطرفين.

 

تهديد بتروجت

أصدر مجلس إدارة نادي بتروجت بيانا رسميا، يعلن فيه رفض خوض مباراة المقاولون المقرر لها في العاشرة مساء الاثنين المقبل، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين للدوري، بسبب عدم تكافؤ الفرص.

 

وجاء نص بيان إدارة النادي البترولي كالتالي:

 

"يرفض نادي بتروجيت نهائياً خوض مباراة المقاولون العرب المقبلة، والتي حدد لها اتحاد كرة القدم موعد يوم الاثنين 3 يونيو".

 

وأضاف: "يأتى القرار بعد التعنت الواضح ضد نادي بتروجت والكيل بمكيالين فى ظل تأجيل لجنة المسابقات مباراة الأهلى مع المقاولون بدون طلب الناديين وبدون وجود أي ارتباطات دولية لهما وتجاهل طلبات النادي العادلة في عدة خطابات وبيانات سابقة لاتحاد الكرة".

 

وتابع: "علي الجانب الآخر يقوم بمساندة كافة الفرق المنافسة لنا علي البقاء وتحقيق رغباتهم في نقل مبارياتهم والتنسيق بينهم للمساعدة في الهروب من الهبوط فضلا عن عدم الأخذ بما تم الإتفاق عليه في اجتماع لجنة الأندية المشكلة برئاسة السيد نائب رئيس الاتحاد ووفقا لإفادة سيادته بأن قرار لجنة المسابقات الذي صدر يوم الثلاثاء الماضي بالتمسك بالجدول القديم للدوري هو عكس ما تم الاتفاق عليه في اتحاد الكرة وفي هذا الاجتماع. ويؤكد نادي بتروجيت بأنه سيسلك كل الطرق المشروعة من أجل المحافظة علي حقوقه لدي الجهات المختصة محليا ودوليا".

 

موقف الجبلاية

أعلن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، رفضه التام فكرة تأجيل المباراة نهائيًا في الفترة المقبلة، خصوصًا وأنه يرغب في إنهاء المسابقة في الموعد المحدد لها.

 

يأتي ذلك، في ظل وجود مرونة من بعض أعضاء مجلس الجبلاية فيما يخص تأجيل المباراة، وهو ما يمثل صراع بين أعضاء مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري.

 

وسبق وأن رضخ، مجلس الجبلاية، إلى طلب النادي الأهلي بتأجيل المباراة التي كان مقررًا لها الأسبوع الماضي أمام فريق المقاولون العرب.

 

اللائحة

تنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق الذي ينسحب في الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني.

 

كما يتم حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان