رئيس التحرير: عادل صبري 07:38 مساءً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

هل يرضخ الأهلي ويتراجع على الانسحاب من الدوري؟

هل يرضخ الأهلي ويتراجع على الانسحاب من الدوري؟

محمد علاء 01 يونيو 2019 18:38

يبدو أن الأمور الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز تسير إلى استكمالها حتى موعد الانتهاء منها عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تستضيفها مصر في الفترة المقبلة خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل.

 

وبدأ النادي الأهلي في التراجع عن قراراته السابقة الخاصة بمسابقة الدوري الممتاز، ومسألة الانسحاب من الدوري الممتاز في الموسم الحاري.

 

ونرصد في التقرير التالي، الأسباب التي تؤدي إلى تراجع النادي الأهلي عن الانسحاب ورضوخه إلى استكمال مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري.

 

قرارات سابقة

كان مجلس الأهلي اجتمع مؤخرًا وأصدر عدة قرارات، تعقيبًا على تأجيل بعض مباريات الدوري عقب بطولة الأمم الأفريقية، وهي:

 

1- عدم استكمال مسابقة الدوري حال تأجيل أي من مباريات النادي إلى ما بعد بطولة الأمم الافريقية وحفظ حق النادي الأهلي المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم. بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد، تفاديًا لما تحمله الأهلي وحده دون غيره خلال السنوات الثلاث الماضية ولاعبيه وجماهيره من تبعات كثيرة بسبب تلاحم المواسم على نحو غير مسبوق في العالم.

 

2- عدم خوض بقية مباريات الدوري إلا بعد الإنتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل إنطلاق مباريات الأسبوع الـ34 للدوري قياسٍا بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

 

3- الرفض القاطع لإقامة مباريات الأسبوع الأخير للدوري إلا في وقت واحد بما يضمن العدالة وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية سواء في المقدمة أو التي تصارع من أجل البقاء.

 

4- عدم الممانعة في أداء المباريات المؤجلة من كأس مصر خلال الفترة التي تقام فيها المباريات المؤجلة من بطولة الدوري طالما هناك رغبة لدى اتحاد الكرة لأستكمال المسابقتين هذا الموسم.

 

5- مطالبة اتحاد الكرة بالإعلان عن جدول ثابت لجميع المباريات المتبقيه في بطولتى الدوري والكأس يحقق العدالة بين الجميع ولا يتم تغييره في اللاحق لأي سبب خاصة وأن الأندية تحتاج إلى وقت كاف للتجهيز والأعداد للموسم الجديد.

 

تعادل الزمالك

جاء تعادل نادي الزمالك أمام فريق الإنتاج الحربي في مسابقة الدوري الممتاز بهدف لكل منهما، بالمباراة التي جمعتهما من قبل، ليعيد حسابات الدوري إلى نقطة البداية.

 

وأصبح أمام النادي الأهلي فرصة للفوز بمسابقة الدوري الممتاز، بعد ارتفاع حظوظه بشكل كبير، في ظل تعثر نادي الزمالك.

 

ويحتل النادي الأهلي صدارة مسابقة الدوري الممتاز برصيد 74 نقطة، بينما يأتي فريق الزمالك ثالثًا برصيد 67 نقطة.

 

اللائحة

تنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق الذي ينسحب في الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تلغى نتائج مبارياته في الدور الثاني.

 

كما يتم حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان