رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | الثلاثاء 18 يونيو 2019 م | 14 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

عطل «الفار» في نهائي أبطال إفريقيا .. ليس الواقعة الأولى

عطل «الفار» في نهائي أبطال إفريقيا .. ليس الواقعة الأولى

وكالات 01 يونيو 2019 03:31

م يكن عطل تقنية الفيديو (الفار)، مساء الجمعة، في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بين فريقي الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي الواقعة الأولى من نوعها.

شهدت المباراة النهائية للبطولة القارية واقعة تمثلت في توقف المباراة في شوطها الثاني وتحديدًا منذ الدقيقة 65 بسبب اعتراض لاعبي الوداد البيضاويعلى تعطل تقنية الفيديو (الفار) التي من المفترض تطبيقها في النهائي القاري.

ورفض الحكم الغامبي بكاري جاساما احتساب هدفًا للوداد فيالدقيقة 61 بحجةسقوط وليد الكرتي في مصيدة التسلل، مما دفع لاعبي الفريق المغربي لمطالبةالحكم باللجوء إلى تقنية الفار.

وانفجر لاعبو الوداد غضبًا في وجه الحكم، وطالبوه بالعودةإلى تقنية الفيديو "الفار"، لكنه تجاهل كل طلبات لاعبي الوداد مصرًا علىاستكمال اللقاء .

وتوقفت المباراة لأكثر من ساعة حيث توقفت المباراة بسبب عطل في الفار، حتى أن المالغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد القاري (كاف) نزل إلى أرضية ملعبرادس للتعرف على حجم المشكلة، واضطر في النهاية إلى اتخاذ قرار بتتويج الترجيباللقب القاري بعد رفض لاعبي الوداد النزول لأرضية الملعب.

ولم تكن تلك الواقعة هي الأولى فقد شهدت مباراة بالموسمالمنتهي للدوري الفرنسي واقعة مماثلة، كان ذلك في يوم 30 سبتمبر/ أيلول 2018 في المباراة التي جمعت بين فريقي رين وتولوزبالجولة الثامنة للمسابقة والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

تقدّم رين وقتها بهدف من ضربة جزاء فيالدقيقة 70 اعترض عليها لاعبو تولوز حيث لم يلجأ حكم اللقاء وقتها اللجوء لتقنية"فار" بسبب عطل فني بها.

وأكد ألان كاسانوفا المدير الفني لتولوزوقتها "طاقم الحكام بالكامل أخطرنا بأن تقنية الفيديو لا تعمل".
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان