رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

إعلاميون عن تعطل الـ «var» بنهائي أبطال أفريقيا: «فضيحة»

إعلاميون عن تعطل الـ «var» بنهائي أبطال أفريقيا: «فضيحة»

وكالات-محمد متولي 01 يونيو 2019 03:07

انتقد إعلاميون مغاربة تعطل تقنية الفيديو (الفار) التي من المفترض تطبيقها بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2019 والتي جمعت بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي، الجمعة، بتونس.

 

وصف حفيظ الدراجي الإعلامي الرياضي الجزائري المقيم بقطر ما حصل في نهائي دوري أبطال إفريقيا ب"الفضيحة"، في منشور له على صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي "فايسبوك".

 

وقال الدراجي "فضيحة كبيرة في نهائي دوري أبطال إفريقيا تفقد النهائي نكهته وطعمه!!"، مضيفا "المهزلة تقتضي اتخاذ قرار شجاع بإعادة المباراة غدا لأن اللاعبين خرجوا من المباراة …

 

".بدورره ، قال جمال استطيفي الإعلامي المغربي إنه "لأول قرار يجب أن تتخذه إدارة الوداد هو اللجوء إلى الفيفا ثم محكمة التحكيم الرياضية (لطاس)".

 

وتابع "ومن المؤكد ان الحُكم سيكون في صالحه لأن المباراتين معا يجب أن تلعبا مع استخدام تقنية "الفار"، لا أن يقوم مسؤولو الترجي بتعطيل تقنية "الفار"".

 

وأضاف في منشور له على "فيسبوك": "في مباراة الذهاب استخدمت تقنية (الفار)، ومع ذلك رفض الحكم المصري جهاد جريشة هدفا صحيحا وضربة جزاء مشروعة، قبل ان يتم توقيفه كإجراء تأديبي لستة اشهر" .

 

من جهته قال جواد بادة الإعلامي المغربي في منشور بـ"فيسبوك": "فضيحة كبيرة .... جريمة في حق الوداد والكرة المغربية . يجب اتخاذ موقف صارم من طرف الجامعة بعد مهزلة اليوم".

 

"وتوّج فريق الترجي الرياضي التونسي، مساء الجمعة، بلقب دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية على التوالي والرابعة في تاريخه.

 

وجاء تتويج الترجي باللقب بعد انسحاب الوداد البيضاوي المغربي ورفضه استكمال إياب نهائي أبطال إفريقيا في المباراة التي أقيمت على الملعب الأولمبي برادس، حيث كانت المباراة تشير لتقدم الفريق التونسي بهدف نظيف.

 

وشهدت المباراة واقعة غريبة من نوعها حيث توقفت المباراة منذ الدقيقة 65 بسبب اعتراض لاعبي الوداد البيضاوي على تعطل تقنية (الفار) التي كان من المفترض تطبيقها في النهائي القاري.

 

ورفض الحكم الغامبي بكاري جاساما احتساب هدفًا للوداد في الدقيقة 61 بحجة سقوط وليد الكرتي في مصيدة التسلل، مما دفع لاعبي الفريق المغربي لمطالبة الحكم باللجوء إلى تقنية الفار.

 

وطالب لاعبو الوداد الحكم، بالعودة إلى تقنية "الفار"، لكنه تجاهل كل طلبات لاعبي الوداد مصرًا على استكمال اللقاء .

 

وامتنع لاعبو الوداد عن العودة إلى الملعب لإجبار الحكم على العودة لمطالعة الهجمة ، وأثناء ذلك اندفع أحد مشجعي فريق الترجي إلى ملعب اللقاء واشتبك مع لاعبي الوداد إلا أن الأمن تدخل ومنعه.

 

واستمر توقف المباراة لأكثر من ساعة كاملة، ليتخذ حكم اللقاء قراره بفوز الترجي بعد حصوله على قرار من الاتحاد الإفريقي (الكاف) بذلك الأمر لرفض لاعبي الوداد استكمال اللقاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان