رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| ما لا تعرفه عن ملعب نهائي أبطال أوروبا.. وموعد اللقاء بتوقيت القاهرة

بالصور| ما لا تعرفه عن ملعب نهائي أبطال أوروبا.. وموعد اللقاء بتوقيت القاهرة

تحقيقات وحوارات

ملعب واندا ميتروبوليتانو

بالصور| ما لا تعرفه عن ملعب نهائي أبطال أوروبا.. وموعد اللقاء بتوقيت القاهرة

فادي الصاوي 31 مايو 2019 20:08

يترقب الملايين من عشاق لعبة كرة القدم، اللقاء الذى يجمع فريقي ليفربول وتوتنهام الإنجليزيين، فى نهائي دوري أبطال أوروبا، غدا السبت على ملعب "واندا ميتروبوليتانو" الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

يقع الملعب الذى بنى على مساحة تقدر بـ88 ألفا و150 متر مربع، في منطقة سان بلاس كانيليخاس، بالعاصمة الإسبانية مدريد، ويتسع لحضور 67 ألف متفرج.

جرى هدم الملعب، والبدء في إعادة بنائه 2011، واستمرت الأعمال 6 سنوات كاملة انتهت عام2017، ووصلت تكلفة إعادة بناء الملعب، ما يقارب الـ300 مليون يورو، ويتميز بتصميم رائع، استضاف منذ تجديده، أكثر من مباراة هامة أبرزها ديربي مدريد بين ريال مدريد وأتليتكو مدريد.

وكان فريق ليفربول الإنجليزي، نجح فى حجز بطاقة التأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن حقق فوزا تاريخيًا  أمام ضيفه برشلونة الإسباني بالفوز 4-0، خلال المباراة التى جمعت الفريقين على ملعب "آنفيلد" بإنجلترا، فى إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي المقابل نجح فريق توتنهام في التأهل إلى نهائي النسخة الحالية من البطولة، على حساب أياكس أمستردام الهولندي، وانتصاره بنتيجة 3-2 على النادي الهولندي الكبير في إياب نصف نهائي البطولة.

ووصلت بعثة ليفربول الإنجليزي، فى وقت سابق اليوم الجمعة إلى العاصمة الإسبانية "مدريد"، وضمت البعثة 23 لاعباً هم: أرنولد، أليسون، بروستر، فابينيو، فيرمينيو، جوميز، هندرسون، كيليهير، لالانا، لوفرين، ماني، ماتيب، مينيوليه، ميلنر، مورينو، ميلنر، أوريجي، تشامبرلين، روبرتسون، محمد صلاح، شاكيري، ستوريدج، فان ديك، فاينالدوم.

وقال موقع "ليفربول إيكو" إن المدرب الألماني قرر أن يكون توقيت سفر الفريق إلى إسبانيا قبل يوم واحد فقط من النهائي المنتظر (أي الجمعة 31 مايو)، في وقت سيحط توتنهام الرحال في مدريد قبل "الريدز" بيومين (الأربعاء 29 مايو).

 

وأوضح المصدر أن القرار يهدف إلى رغبة مدرب ليفربول في تفادي خطأ نهائي كييف العام الماضي حين خسر "الريدز" 1-3 بمواجهة ريال مدريد.

 

ويريد كلوب التحضير للمباراة النهائية هذه المرة بنفس الطريقة، التي حضر بها كل مبارياته هذا الموسم في أبطال أوروبا.

 

وتعد هذه المرة الثانية في التاريخ التي يلتقي فيها ناديان إنجليزيان بالمباراة النهائية بمسابقة دوري ابطال اوروبا، بعد فوز مانشستر يونايتد على تشيلسي في نهائي 2008.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان