رئيس التحرير: عادل صبري 11:41 صباحاً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

هل ينسحب الأهلي من الدوري؟

هل ينسحب الأهلي من الدوري؟

محمد علاء 31 مايو 2019 12:41

يعقد مجلس إدارة النادي الأهلي اجتماعًا هامًا غدًا السبت، في إطار حسم أمره فيما يخص الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز من عدمه في الفترة المقبلة، بعد حالة الشد والجذب التي تمت بينه وبين مجلس الجبلاية.

 

وكان الأهلي قد طلب انتهاء مسابقة الدوري الممتاز قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، إلا أن المجلس رفض ذلك.

 

وتستعرض "مصر العربية"، موقف النادي الأهلي بالكامل ورؤية انسحابه من عدمه في الفترة المقبلة.

 

تعادل الزمالك

جاء تعادل نادي الزمالك أمام فريق الإنتاج الحربي، ليعيد تفكير النادي الأهلي في مسألة الإنسحاب إلى نقطة البداية، خصوصًا في ظل ارتفاع حظوظ الفريق الأحمر للفوز بالمسابقة.

 

ويحتل الأهلي المركز الأول برصيد 74 نقطة ولا يزال لديه مباراتين فقط، بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 67 نقطة ولا يزال لديه 4 مباريات,

 

وقد يساهم ذلك في تراجع النادي الأهلي عن فكرة الانسحاب، والتفكير بشكل عملي في كيفية حصد مسابقة الدوري الممتاز خلال الفترة المقبلة.

 

عقوبات صارمة

تنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق الذي ينسحب في الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تلغى نتائج مبارياته فىي الدور الثاني.

 

كما يتم حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

 

كان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا يطلب فيه حفظ حقوقه المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد.

 

ضغوطات كبيرة

تلقى محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، اتصالات هاتفية من عدد من القيادات في البلاد من أجل مطالبته بتهدئة الأمور كثيرًا في المرحلة المقبلة.

 

ويأتي أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على رأس القيادات التي تحاول إنهاء الأمر بشكل ودي بدلاً من تفاقمه.

 

وهدد مسئولو الأهلي بالتصعيد إلى الاتحاد الدولي من قبل، وهو ما يسعى وزير الرياضة إلى عدم الوصول إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان