رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

توابع منتظرة لانسحاب الأهلي من الدوري

توابع منتظرة لانسحاب الأهلي من الدوري

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

توابع منتظرة لانسحاب الأهلي من الدوري

ضياء خضر 30 مايو 2019 15:20

سيظل الترقب هو سيد الموقف على الساحة الكروية حتى يعلن النادي الأهلي عن موقفه من استكمال بطولة الدوري، وذلك بناء على ما سيصدره مجلس القلعة الحمراء من قرارات في جلسته الطارئة التي سيعقدها غدًا.

 

وكانت إدارة النادي الأهلي قد لوحت في وقت سابق بعدم استكمال منافسات النسخة الحالية من بطولة الدوري الممتاز، احتجاجًا منها على امتداد المسابقة لما بعد بطولة أمم أفريقيا.

 

 

وتتبقى لفريق النادي الأهلي مباراتين في عمر النسخة الحالية من بطولة الدوري أمام كل من المقاولون العرب والزمالك، وهما المباراتان اللتين سيخوضهما الفريق الأحمر بعد انتهاء منافسات بطولة أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

 

وفي حال نفذت إدارة النادي الأهلي تهديدها بعدم استكمال مشوار فريقها في بطولة الدوري، فسيكون لهذا القرار عدة توابع يسلط "مصر العربية" الضوء على أبرزها في السطور التالية..

 

ضياع اللقب

 

سيكون امتناع الأهلي عن خوض مباراتي المقاولون العرب والزمالك بمثابة ضوء أخضر للأخير للتويج بلقب بطولة الدوري الذي يحمله الشياطين الحمر، والتي يتربع الأهلي حاليًا على صدارة ترتيبها برصيد 74 نقطة.

 

وستكون الفرصة سانحة أمام الزمالك لانتزاع صدارة البطولة من الأهلي، إذ يتبقى للفريق الأبيض 5 مواجهات في عمر النسخة الحالية للدوري، فيما تتبقى للأهلي مباراتين فقط منهما مواجهة أمام الزمالك.

 

 

مشاركة مهددة

 

ورغم أن الأهلي يبقى ضامنًا لإنهاء النسخة الحالية من بطولة الدوري في المركز الثاني على أقل تقدير، إلا أن الفريق الأحمر قد لا يتأهل للمشاركة في النسخة المقبلة من بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يتأهل إليها بطل الدوري ووصيفه.

 

ومن المحتمل أن يعاقب اتحاد الكرة الأهلي بمنع مشاركته من البطولات القارية بالموسم المقبل، من خلال إلغاء ترخيص مشاركاته الأفريقية، ردًا على قرار المحتمل للمجلس الأحمر بعدم استكمال منافسات بطولة الدوري.

 

 

غرامات مالية

 

كذلك سيكون الأهلي تحت طائلة عقوبات مالية من الشركة الراعية للنادي، والتي ستتكبد خسائر بلا شك إذا ما نفذ النادي تهديده بعدم استكمال بطولة الدوري.

 

ومن المرجح أن توقع الشركة الراعية غرامات مغلظة على القلعة الحمراء، خصوصًا وأن عدم استكمال البطولة سيكبد الشركة خسائر طائلة بسبب عدم إقامة لقاء الجولة الأخيرة والذي يفترض أن يستضيف الأهلي فيه غريمه الزمالك.

 

 

حسم عاجل

 

أيضًا سيكون ملف قائمة الفريق في الموسم الجديد أحد البنود التي تنتظر حسمًا عاجلًا من إدارة الأهلي، حال قررت عدم استكمال منافسات النسخة الحالية من بطولة الدوري.

 

وفي هذه الحالة لن يكون أمام الأهلي سوى إكمال مشواره في بطولة كأس مصر عقب انتهاء منافسات أمم أفريقيا، وهو ما سيشجع الإدارة الحمراء على حسم ملف اللاعبين المرشحين للرحيل عن صفوف الفريق بنهاية الموسم الحالي، وكذلك حسم مصير عدد كبير من لاعبي الفريق المعارين لأندية أخرى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان