رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«لجنة أمنية» للتعامل مع المخاوف خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية

«لجنة أمنية» للتعامل مع المخاوف خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية

تحقيقات وحوارات

شعار بطولة كأس أمم إفريقيا

«لجنة أمنية» للتعامل مع المخاوف خلال بطولة كأس الأمم الإفريقية

أحمد علاء - وكالات 29 مايو 2019 21:33
أعلن رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أحمد أحمد، اليوم الأربعاء، أنَّ لجنةً خاصةً تمّ تشكيلها للتعامل مع المخاوف الأمنية في كأس الأمم التي ستقام بمصر في شهر يونيو المقبل.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن أحمد قوله إنّ الحكومة المصرية و"كاف" دشنتا للمرة الأولى لجنة أمنية وسيواصلان العمل معًا طوال فترة البطولة.
 
وأضاف رئيس الاتحاد في تصريحات للصحفيين خلال زيارة لجنوب إفريقيا تستغرق يومين: "الأمن يمثل مشكلة كبيرة في العالم وليس فقط في مصر.. لا توجد دولة يمكنها أن تضمن ألا يحدث أي شيء.. من المحزن للغاية أن نشعر بهذا".
 
وستضم كأس الأمم الإفريقية 24 فريقًا من كافة أنحاء القارة وستقام مبارياتها في القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.
 
في سياق آخر، نشرت اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا 2019، عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، صورًا للجولة التفقدية التي أجراها رئيس اللجنة هاني أبو ريدة وعدد من المسؤولين بالبطولة لملاعب الإسماعيلية التي تجري عليها بعض مباريات البطولة.
 
وغرَّدت اللجنة قائلةً: "زيارة تفقدية لإستاد الإسماعيلية من اللجنة المنظمة برئاسة هاني أبو ريدة ومدير البطولة محمد فضل وأحمد مجاهد المنسق العام للجنة وعبد الله رئيس لجنة ملاعب التدريبات والمباريات ولجنة تفتيش الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وحرص على استقبال الوفد الفريق مهاب مميش".
 
وتحظى البطولة الأفريقية في نسختها الـ32 باهتمام إعلامي وجماهيري كبيرين، حيث تقام للمرة الأولى في فصل الصيف، بعدما كانت تقام في شهر يناير، ويشارك فيها للمرة الأولى 24 منتخبًا بدلًا من 16 منتخبًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان