رئيس التحرير: عادل صبري 11:36 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| عوامل تصعب مفاوضات الزمالك المنتظرة مع جروس

فيديو| عوامل تصعب مفاوضات الزمالك المنتظرة مع جروس

تحقيقات وحوارات

كريستيان جروس مدرب الزمالك

فيديو| عوامل تصعب مفاوضات الزمالك المنتظرة مع جروس

ضياء خضر 29 مايو 2019 14:05

يتأهب مسئولو نادي الزمالك لبدء جولة مفاوضات مع السويسري كريستيان جروس المدير الفني لفريق الكرة الأول بالنادي، حول إمكانية تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية شهر مايو الجاري.

 

وقبل أيام قاد جروس فريق الزمالك للتتويج بأول لقب قاري بعد غياب دام 16 عامًا، حيث حقق الفريق تحت قيادته لقب البطولة الكونفدرالية الأفريقية على حساب فريق نهضة بركان المغربي.

 

 

وقبل انطلاق مفاوضات مسئولي الزمالك مع المدرب السويسري المخضرم تبرز عدة عقبات في طريق وصول الطرفين إلى اتفاق، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك العقبات في السطور التالية..

 

علاقة متوترة

 

ستكون الأجواء المتوترة بين جروس ومرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أول العقبات في طريق إقناع المدرب السويسري بالاستمرار مع الفريق الأبيض، خصوصًا بعد الواقعة التي حدثت من رئيس النادي تجاه المدرب السويسري بين شوطي نهائي الكونفدرالية.

 

 

وعقب فوز الزمالك بالنهائي بركلات الترجيح كشف مرتضى منصور عن قيامه بالدخول إلى غرفة ملابس الفريق بين شوطي اللقاء، ومطالبته للاعبين بعدم للالتفات لتعليمات المدرب والتركيز داخل الملعب والالتزام بالأداء الرجولي.

 

ولم تكن تلك الواقعة أول محاولات رئيس النادي للتدخل في عمل جروس، حيث سبق وخضع الأخير لأكثر من جلسة مساءلة من رئيس النادي على مدار الموسم، بسبب عدم إشراك المدرب لبعض اللاعبين وإصراره الدائم على الدفع بآخرين في التشكيل الأساسي.

 

وقد لا يفضل جروس الاستمرار في مهمته مع فريق الزمالك خصوصًا وأن وقائع الصدام مع رئيس النادي ستظل روتينًا شبه ثابت خلال فترة عمله مع الفريق الأبيض.

 

 

المطالب المادية

 

ويضع مسئولي الزمالك يضعون في اعتبارهم أكثر من سيناريو للإبقاء على المدرب جروس، أولهم إقناعه بتوقيع عقد مؤقت لحين نهاية النسخة الحالية من بطولتي الدوري والكأس أواخر يوليو المقبل، أو تمديد التعاقد لمدة موسم إضافي.

 

لكن بقاء المدرب سواء لفترة مؤقتة أو لموسم كامل يبقى غير مضمون بسبب الجانب المالي، حيث يتقاضى جروس وجهازه المعاون ما يعادل 2.5 مليون يورو في الموسم الواحد، تكفل بدفعهم خلال الموسم الحالي تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم كدعم منه لنادي الزمالك.

 

لكن خزينة نادي الزمالك ستكون هي المسئولة عن دفع مستحقات الجهاز الفني سواء استمر لنهاية الموسم الحالي أو خلال الموسم الجديد، ومع وجود احتمال قوي لمطالبة جروس بزيادة قيمة راتبه هو وجهازه قد يرفض مسئولو الزمالك تمديد التعاقد معه ويكتفوا بالفترة الماضية التي قضاها على رأس الجهاز الفني.

 

 

حسم محتمل

 

كذلك تبرز أزمة بطولة الدوري باعتبارها أحد العوامل التي قد تدفع إدارة الزمالك لعدم التمسك باستمرار جروس لما بعد نهاية عقده الحالي.

 

في حال نفذت إدارة النادي تهديدها بعدم استكمال بطولة الدوري، فسيكون فريق الزمالك قد ضمن بصورة شبه نهائية التتويج بلقب النسخة الحالية من بطولة الدوري، الأمر الذي قد يشجع إدارة الزمالك على إسناد قيادة الفريق لأي مدرب مصري لإكمال المباريات المتبقية للفريق في البطولة وكذلك في بطولة الكأس، وتوفير الملايين التي سيتقاضها جروس ومعاونوه إذا استمروا لنهاية الموسم الحالي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان