رئيس التحرير: عادل صبري 01:34 مساءً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ماذا قدم رامون دياز مع بيراميدز؟

ماذا قدم رامون دياز مع بيراميدز؟

محمد علاء 28 مايو 2019 11:53

أعلن الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق بيراميدز، رحيله عن الفريق في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، دون الكشف عن الأسباب التي أدت إلى رحيله.

 

ونشر المدرب الأرجنتيني، تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك" وقال خلالها: "أود أن أشكر صديقي تركي أل الشيخ على هذه الفرصة في تدريب بيراميدز، واللاعبين الذين بذلوا جهدا كبيرا لتحقيق الأهداف بما في ذلك الفوز على الأهلي والزمالك، سعيد بأنني استمتعت بثقافة هذا البلد العظيم، تحياتي للجميع".

 

وتستعرض "مصر العربية"، الأرقام الذي قدمها رامون دياز منذ توليه القيادة الفنية لفريق بيراميدز:

 

أرقام دياز

 

تعاقد نادي بيراميدز، مع المدير الفني الأرجنتيني، يوم 2 فبراير من العام الجاري، خلفًا لحسام حسن، المدرب السابق للفريق، لمدة موسمين، على أن ينتهي عقده في 30 يونيو من عام 2020.

 

قاد رامون دياز فريق بيراميدز في 12 مباراة جميعها في بطولة الدوري المصري الممتاز، حقق الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 3 لقاءات، وخسر لقاء وحيد أمام الجونة بنتيجة 2/1.

 

سجل لاعبو بيراميدز 21 هدفًا، وتلقت شباك الفريق 8 أهداف، وحقق 27 نقطة، ويتواجد في المركز الثاني بـ 69 نقطة، لكنه خاض 4 مباريات أكثر من الزمالك، ومباراة وحيدة من النادي الاهلي.

 

هزيمة القطبين

نجح رامون دياز في تحقيق المعادلة الصعبة بالفوز على القطبين "الأهلي والزمالك"، في أسبوع واحد بنفس النتيجة بهدف دون رد، في مقاجأة من العيار الثقيل على جماهير الفريقين.

 

وساهمت هذه الهزيمة في تراجع الفريقين بشكل كبير على الأقل من الناحية المعنوية، على اعتبار أن المباراة كانت تمثل أهمية كبيرة لكليهما في مشوارهما لحصد لقب مسابقة الدوري الممتاز.

 

وقلما نجد مدرب يستطيع تحقيق الفوز على الأهلي والزمالك، إن أن الخواجة الأرجنتيني استطاع تحقيق ذلك.

 

المشاركة في أفريقيا

اقترب فريق بيراميدز من المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية خلال الفترة الموسم المقبل، لأول مرة في تاريخ النادي الذي أسس في عام واحد.

 

وتنص لوائح الاتحاد المصري لكرة القدم على مشاركة الأول والثاني في دوري أبطال أفريقيا والثالث والرابع في بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويستطيع بيراميدز أن يحصد المركز الثالث في الموسم الحالي، في ظل اقتراب الدوري من الانتهاء.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان