رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 مساءً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

رياح ما بعد الانتكاسة.. من يخلف فالفيردي في برشلونة؟

رياح ما بعد الانتكاسة.. من يخلف فالفيردي في برشلونة؟

تحقيقات وحوارات

المدرب إرنستو فالفيردي

رياح ما بعد الانتكاسة.. من يخلف فالفيردي في برشلونة؟

محمد عبد الغني 28 مايو 2019 11:46

انقلبت الأوضاع رأسا على عقب داخل نادي برشلونة الإسباني بعدما اطمأن الجميع من عشاق النادي الكتالوني إلى أن الفريق يسير نحو تحقيق الثلاثية هذا الموسم، إلا أن أحلامهم ذهبت أدراج الرياح.

 

ويعيش حامل لقب الليجا فترة عصيبة على مدار الأسابيع القليلة، بدأت بالإقصاء المذل من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد الهزيمة الساحقة على يد ليفربول في قبل نهائي البطولة برباعية نظيفة.

 

وتلا السقوط الأوروبي، انتكاسة محلية بعدما ثم سقط أمام فالنسيا في نهائي كأس ملك إسبانيا.

 

وكانت جماهير برشلونة تتأهب وتمني نفسها بتحقيق حلم الثلاثية للمرة الثالثة في تاريخ النادي بعد عامي 2009 و2015، واكتفت كتيبة ميسي بتحقيق لقب الدوري الإسباني، ليصبح مستقبل المدرب إرنستو فالفيردي مجهولا. 

 

وكانت إدارة النادي الكتالوني برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو قد جدد الثقة في مدرب الفريق، إلا أن بعد الانتكاسات الأخيرة، ازدادت الضغوط، من أجل التفكير في بديل لفالفيردي .

 

4 مدربين 

 

 صحيفة "سبورت" الإسبانية كشفت الستار عن قائمة تضم أربعة مدربين مرشحين لتولي مهمة المدير الفني لـ"البلوغرانا"، بداية من صيف هذا العام، وذلك في حال تمت إقالة فالفيردي، أو اتخاذ الأخير قراراً بعدم الاستمرار مدرباً لبرشلونة لموسم جديد.

 

وأوضحت الصحيفة الكتالونية أن القائمة تضم الهولندي إريك تين هاغ، الذي قاد أياكس أمستردم الهولندي لنصف نهائي النسخة الحالية من دوري أبطال أوروبا، ومواطنه رونالدو كومان، المدير الفني الحالي لـ"الطواحين" الهولندية.

 

كما أشارت الصحفية  إلى أن الإسباني روبيرتو مارتينيز، الذي تُوّج مع منتخب بلجيكا بالميدالية البرونزية المونديالية؛ إثر حلوله ثالثا في نهائيات كأس العالم الأخيرة التي استضافتها روسيا صيف 2018، إضافة إلى الفرنسي لوران بلان، الذي لم يرتبط بأي نادٍ منذ رحيله عن فريق العاصمة الفرنسية باريس سان جيرمان، عام 2016.

 

دعم 

 

بدورها قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية إن فالفيردي يتلقى دعما كبيرا من رئيس النادي، جوسيب ماريابارتوميو، وعدد من اللاعبين، أبرزهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

وتابعت "على الرغم من هذا الدعم، إلا أن مجلس إدارة برشلونة يستعد للخطة -ب-، في حال قرر المدرب من تلقاء نفسه الرحيل عن الفريق الكتالوني".

 

وكان بارتوميو دعا إلى اجتماع طارئ لمجلس الإدارة، بهدف مناقشة وضع برشلونة بعدما مني بهزيمة مفاجئة أمام فالنسيا في نهائي كأس الملك.

 

ومن بين القضايا الملحة في النادي، الأصوات المطالبة برحيل إرنيستو فالفيردي، الذي قال عنه ميسي إنه يقوم "بعمل هائل منذ مجيئه إلى الفريق"، مضيفا أنه يدعمه لمواصلة مهمته.

 

يشار إلى أن إدارة برشلونة كانت قد مددت عقد فالفيردي في ملعب "كامب نو" لموسم ثالث، ينتهي صيف 2020، لكن تقارير صحفية رجحت أن يكون هذا الموسم الأخير لفالفيردي على رأس القيادة الفنية لرفاق "البرغوث" الأرجنتيني ليونيل ميسي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان