رئيس التحرير: عادل صبري 01:39 صباحاً | الجمعة 21 يونيو 2019 م | 17 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«اللعب بدون الدوليين».. حلقة جديدة في أزمة الدوري

«اللعب بدون الدوليين».. حلقة جديدة في أزمة الدوري

تحقيقات وحوارات

فرق المقدمة في الدوري المصري

«اللعب بدون الدوليين».. حلقة جديدة في أزمة الدوري

محمد عبد الغني 28 مايو 2019 10:29

 

لا تزال أزمة الدوري المصري عرضا مستمرا، بعدما فشل اتحاد الكرة في الخروج بقرار حاسم ينهي أزمة نهاية الموسم، كذلك تشبث معظم الأطراف بموقف مغاير عن الآخر، ما ينذر بأزمة مستقبلية قد تطال المنتخب الوطني قبل أمتار قليلة من انطلاق كأس الأمم الأفريقية.

 

وكشف الاتحاد المصري لكرة القدم أمس عن بيانه المنتظر حول أزمة بطولة الدوري الراهنة والمتمثله في عدم موافقة عدد من الأندية على تعليق البطولة إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية.

 

اتحاد الجبلاية قال في بيانه أن المنتخب المصري هو صاحب الأولوية في قراراته واهتماماته، نظراً لخوض رجال أجيري بطولة أمم إفريقيا في القاهرة الشهر المقبل.

 

وأكد الاتحاد أن هناك مقترح تحت الدراسة باستكمال بطولة الدوري بدون اللاعبين الدوليين حتى يتم إنهاء المسابقة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية.

 

وكان النادي الأهلي قد أصدر بيانا رسميا يرفض فيه استكمال بطولة الدوري بعد كأس الأمم الإفريقية، مطالبا بإنهاء المسابقة قبل البطولة التي تنطلق الشهر في المقبل في مصر.

 

 مقترح "مرفوض"

 

أغلق مجلس إدارة نادي الزمالك الباب في وجه اتحاد الكرة فيما يتعلق بمقترح استكمال بطولة الدوري بدون اللاعبين الدوليين.

 

قرار الزمالك أعلن عنه أمير مرتضى منصور المشرف العام على الكرة في النادي، معلنا عن رفض فريقه خوض منافسات الدوري المصري بدون اللاعبين الدوليين.

 

وأوضح نجل رئيس النادي الأبيض في تصريحات عبر قناة المحور مساء أمس الإثنين، أن فريقه يمتلك عدد كبير من اللاعبين الدوليين، وهو ما يصعب الموافقة على الاقتراح.

 

وقال المشرف على الكرة في الزمالك: "الأمر مرفوض، فمثلا في مركز حراسة المرمى يوجد لدينا محمود جنش دوليا، وعماد السيد المصاب، ولا يتبقى إلا عمر صلاح".

 

 

وأكمل: "كذلك لدينا عدد من اللاعبين الدوليين في كل المراكز، منهم مثلًا محمود علاء ومحمود حمدي الونش في الدفاع، وطارق حامد في الوسط".

 


 

وأشار إلى أن فرجاني ساسي إذا اتم شفاءه سيتواجد مع منتخب تونس وخالد بوطيب مع المغرب، مختتما حديثه بأن "هذا الأمر مستحيل أن يحدث وغير مقبول من جانبنا، وإلا لنلعب بالشباب والناشئين وقتها".

 

تأييد "مدعوم"

 

أمام على الجانب الأخر، ففي المعسكر الأحمر، تشير التكهنات أن النادي الأهلي أبدى موافقة مبدئية بإمكانية خوض مبارياته المتبقية بالدوري دون الدوليين،  تحقيقا لما نادى به مؤخرا حول ضرورة أن تنتهي المسابقة قبل كأس الأمم.

 

يأتي قرار مجلس إدارة الأهلي عملا  بتمسكه ببيانه في بداية الأزمة بعدم استكمال بطولة الدوري حال تأجيلها لبعد كأس الأمم الإفريقية، وإنهائه قبل البطولة.

 

موقف الأهلي دعمه محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" مشيرا إلى إنه يؤيد استكمال الدوري العام بدون الدوليين.

 

 

يذكر ان الأهلي يتصدر جدول الدوري برصيد 74 نقطة بعدما خاض 32 مباراة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 66 نقطة بعدما خاض 29 مباراة.

 

ويتبقى مباراتان للأهلي في الدوري أمام المقاولون العرب والقمة أمام الزمالك، فيما يتبقى للزمالك خمس مباريات هي الأهلي والإسماعيلي والإنتاج الحربي وحرس الحدود والجونة.

 

ويبدأ معسكر منتخب مصر في السادس من شهر يونيو المقبل استعدادا للقاء زيمبابوي في الجولة الأولى من كأس أمم إفريقيا في الـ21 من الشهر ذاته.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان