رئيس التحرير: عادل صبري 06:12 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 ملفات على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم

3 ملفات على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم

تحقيقات وحوارات

3 ملفات على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم

3 ملفات على طاولة اجتماع مجلس الجبلاية اليوم

محمد علاء 27 مايو 2019 09:57

يعقد مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة هاني أبوريدة، اجتماعًا هامًا اليوم الاثنين، لبحث العديد من الملفات المتعلقة بشأن الرياضي التي تخص منظومة كرة القدم المصرية.

 

ويحاول أبوريدة ورفاقه، إنجاز العديد من الملفات حتى يتسنى له التركيز في بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة.

 

ونرصد أبرز الملفات التي يناقشها المجلس في اجتماعه اليوم، والتي تحتاج إلى الحسم.

 

ملف الدوري

يبحث مجلس الجبلاية عن تحديد موعد الانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز، بعد حالة الشد والجذب التي ظهرت بين أعضاء مجلس الاتحاد والأندية على مدار الساعات القليلة الماضية.

 

وكان العديد من أندية مسابقة الدورى الممتاز، قد تمسكت بخوض الجولة الـ34 من مسابقة الدورى الممتاز فى توقيت واحد إعمالاً بمبدأ تكافؤ الفرص، فى ظل اشتعال المنافسة سواء فى القمة أو القاع.

 

ويبجث مجلس الجبلاية إقناع المكسيكى خافيير أجيرى، المدير الفنى للمنتخب المصرى، بتأخير انضمام لاعبى الأهلى والزمالك عن موعد المعسكر المحدد، لحين الانتهاء من اللقاءات المؤجلة للفريقين.

 

ملف المنتخب

يبحث اتحاد كرة القدم المصري، آخر استعدادات المنتخب المصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل.

 

وكانت قرعة بطولة كأس الأمم الأفريقية، قد أوقعت المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو، حيث تخوض منافساتها على استاد القاهرة الدولي، حيث وقع في المجموعة الأولى باعتباره البلد المنظم لها.

 

وينطلق معسكر المنتخب المصري يوم 6 من شهر يونيو المقبل، وفقًا للموعد المحدد له من قبل الجهاز الفني للمنتخب المصري.

 

الهبوط

هناك رغبة قوية لدى بعض أندية الدوري الممتاز، لإلغاء الهبوط في الموسم الجاري، استنادًا إلى أن حالة الهيجان بين أندية القمة ومجلس الجبلاية.

 

وتأكد هبوط فريقي النجوم والداخلية إلى القسم الثاني، بينما هناك 7 فرق آخرين ينافسون على الهبوط للدرجة الأدنى، حيث يتم هبوط فريق واحد آخر، ليكتمل عدد الهابطين إلى 3.

 

وتتجه النية لدى مجلس الجبلاية، إلى استمرار الفرق الهابطة كما هي والعمل باللائحة، بدلاً من الدخول في أزمات أخرى.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان