رئيس التحرير: عادل صبري 08:00 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سيناريوهان للخروج من أزمة الدوري.. والحسم غدًا

سيناريوهان للخروج من أزمة الدوري.. والحسم غدًا

تحقيقات وحوارات

هاني أبوريدة

سيناريوهان للخروج من أزمة الدوري.. والحسم غدًا

محمد علاء 26 مايو 2019 13:25

يومًا بعد الآخر، تتعقد الأمور كثيرًا فيما يخص إنهاء مسابقة الدوري في الموسم الحالي، خصوصًا وأنه لم يتحدد أي موعد للانتهاء منها حتى الآن في ظل الصراعات القائمة بين الأندية واتحاد الكرة على مدار الأيام الماضية.

 

ويعقد مجلس الجبلاية، اجتماعًا غدًا الاثنين، من أجل تحديد الموعد النهائي لمسابقة الدوري الممتاز، سواء بعد بطولة كأس الأمم الأفريقية أو قبل انطلاق النسخة التي تستضيفها مصر.

 

وتقام بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، حيث تقام على 6 استادات وهم القاهرة والسلام والدفاع الجوي والإسماعيلي والإسكندرية والسويس.

 

السيناريو الأول

 

يتمثل السيناريو الأول في الانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يتم ضغط المباريات بشكل كبير على أمل إنهاء المسابقة يوم 11 يونيو المقبل.

 

وسيكون وقتها اتحاد الكرة، استقر على خوض مواجهة الأهلي والزمالك قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية، وتحديد بطل الدوري، على أن يتم فقط الانتهاء من بطولة الكأس عقب بطولة كان.

 

وطالب أبوريدة من الجهاز الفني للمنتخب الوطني، تأجيل انضمام اللاعبين المرتبطين مع فرقهم بمباريات في مسابقة الدوري وأبرزهم لاعبي الأهلي والزمالك، على أن يكتفي في المعسكر باللاعبين المحترفين.

 

ورفض المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، فكرة تأجيل انطلاق معسكر المنتخب المصري، حيث تمسك بإقامته في موعده المحدد له، حتى يتسنى له الإعداد بشكل جيد للبطولة.

 

ولم يحسم الخواجة المكسيكي، موقفه حتى الآن سواء بالسماح للاعبي الأهلي والزمالك بالانضمام إلى أنديتهم من أجل الانتهاء من مسابقة الدوري الممتاز من عدمه.

 

السيناريو الثاني

 

أما السيناريو الثاني، يتمثل في خوض جميع مباريات الجولة الـ34 والأخيرة من مسابقة الدوري الممتاز في شهر يوليو المقبل، أي بعد الانتهاء من بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

ويتوقف هذا السيناريو، على رفض أجيري مسالة تأجيل انضمام لاعبي الأهلي والزمالك الذي وقع عليهم الاختيار في قائمة المنتخب المصري.

 

كان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا يطلب فيه حفظ حقوقه المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد.

 

وطلب عدم خوض مبارياته المتبقية بالدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ للدوري قياساً بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان