رئيس التحرير: عادل صبري 06:09 مساءً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 تحديات تنتظر الزمالك في مواجهة نهضة بركان

3 تحديات تنتظر الزمالك في مواجهة نهضة بركان

محمد علاء 26 مايو 2019 12:37

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام فريق نهضة البركان المغربي في العاشرة من مساء اليوم الأحد، ضمن منافسات نهائي الكونفدرالية الأفريقية، في اللقاء الذي يحتضنه استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

ويحتاج الزمالك إلى الفوز بهدفين دون رد، مع الحفاظ على نظافة شباكه حتى يتوج رسميًا بطلاً لبطولة الكونفدرالية الأفريقية، علمًا بأن مباراة الذهاب انتهت بهدف دون رد لصالح الفريق المغربي.

 

وتستعرض "مصر العربية"، التحديات التي تنتظر نادي الزمالك في مباراته أمام نهضة البركان المغربي خلال اللقاء الذي يجمع بينهما اليوم.

 

حصد البطولة لأول مرة

 

يحتاج نادي الزمالك إلى حصد بطولة الكونفدرالية الأفريقية للمرة الأولى في تاريخه، حيث لم يسبق له التتويج بها من قبل، وتعد هذه المرة الأولى التي يصل فيها الفريق إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويعتبر النادي الأهلي، هو المصري الوحيد الذي سبق له حصد بطولة الكونفدرالية الأفريقية، حيث لم لم يحصل أي ناد مصري آخر على البطولة نهائيًا.

 

وإحراز الزمالك للبطولة، يعد إنجاز كبير يحسب إلى أصحاب الرداء الأبيض، في ظل عودته للبطولة من بعيد، بعدما كان قاب قوسين أو أدنى للخروج منها في دور المجموعات.

 

استعادة أمجاد أفريقيا

 

غاب الزمالك عن التتويج بالبطولات الأفريقية منذ 16 عاما، حيث كان أخر فوز وتتويج للزمالك أفريقيًا عام 2003، عندما فاز على الوداد المغربي بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليتوج ببطولة السوبر الأفريقي وقتها.

 

توج الزمالك وقتها ببطولة دورى أبطال أفريقيا عام 2002، بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد، حيث يسعى الأبيض للفوز ببطولة الكونفدرالية اليوم لرفع رصيده من البطولات الأفريقية إلى 12 بطولة.

 

وحث مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، لاعبيه على ضرورة العودة لأمجاد أفريقيا في الفترة المقبلة، لاسيما وأن الفريق يمتلك أفضل نجوم سواء على المستوى المحلي أو صعيد المحترفين.

 

استمرار جروس

 

هناك رغبة قوية من جانب اللاعبين داخل الفريق على استمرار السويسري كريستيان جروس، المدير الفني للزمالك، على رأس القيادة الفنية للفريق في الموسم المقبل، حيث يتحقق ذلك حال حصد الكونفدرالية الأفريقية.

 

وتعاهد لاعبو الزمالك على بذل أقصى ما لديهم خلال المباراة، من أجل إحراز اللقب على أمل موافقة مجلس الزمالك على استمرار الخواجة السويسري في الموسم الجديد.

 

وينتهي عقد جروس مع نادي الزمالك بنهاية شهر مايو الجاري، ولم يتم الحديث معه عن مسألة التجديد نهائيًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان