رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | الخميس 27 يونيو 2019 م | 23 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

3 أسباب تُصعب انسحاب الأهلي من الدوري

3 أسباب تُصعب انسحاب الأهلي من الدوري

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

3 أسباب تُصعب انسحاب الأهلي من الدوري

محمد علاء 25 مايو 2019 18:01

انقلب الوسط الرياضي رأسًا على عقب في الساعات القليلة الماضية، خصوصًا بعد أزمة مسابقة الدوري الممتاز وعدم تحديد موعد الانتهاء منها بشكل رسمي حتى الآن، في ظل المشاحنات بين الأندية.

 

وسيكون هناك قرار حاسم فيما يخص مسابقة الدوري الممتاز يوم الاثنين المقبل، خصوصًا بعد التنسيق مع كافة الأطراف المتضررة، وأبرزهم النادي الأهلي الذي هدد بالانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز.

 

وسيكون من الصعب على النادي الأهلي الانسحاب من مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الجاري، للعديد من الأسباب التي نذكرها في التقرير التالي:

 

العقوبات

تنص لائحة الاتحاد المصري لكرة القدم، أن الفريق الذي ينسحب في الدور الثاني فقط، تحتسب نتائج الفريق من مبارياته بالدور الأول ضد باقي الفرق، ولكن تلغى نتائج مبارياته فىي الدور الثاني.

 

كما يتم حرمانه من المشاركة بالمسابقات لمدة موسم واحد، وبدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات.

 

كان النادي الأهلي قد أصدر بيانًا رسميًا يطلب فيه حفظ حقوقه المشروع في الحصول على فترة راحة كافية بين الموسم الحالي والقادم، بما يضمن راحة لاعبيه وقيام النادي بالتجهيزات الفنية والإدارية المناسبة للموسم الجديد.

 

وطلب عدم خوض مبارياته المتبقية بالدوري إلا بعد الانتهاء من إقامة كل المباريات المؤجلة لكافة الفرق قبل انطلاق مباريات الأسبوع الـ٣٤ للدوري قياساً بما جرى مع النادي الأهلي بخصوص العامل الزمني عند أداء مبارياته المؤجله في السابق.

 

إفريقيا

هناك صدمة لجماهير النادي الأهلي فيما يخص دوري أبطال أفريقيا، والذي لم يحصل عليه الفريق منذ فترة ليست بالقليلة، حيث خرج في الموسم الجاري من الدور ربع النهائي.

 

وانسحاب الأهلي من مسابقة الدوري في الموسم الحاللي، يعني عدم مشاركته في مسابقة دوري أبطال أفريقيا في الموسم الجاري، وهو ما ترفضه الجماهير الحمراء.

 

وكانت آخر بطولة أفريقية حصل عليها النادي الأهلي في عام 2013 بعد الفوز على فريق أورلاندو الجنوب أفريقي.

 

الرعاة

يرتبط النادي الأهلي بعقود مع رعاة سواء فيما يخص قمصان اللاعبين أو غيرها من الحقوق التجاربة والإعلانية الأخرى.

 

وسيكون الأهلي مطالب وقت بتحمل شروط جزائية كبيرة بعد انسحابه من مسابقة الدوري خصوصًا وأنه لا يوجد أي سبب قهري لانسحابه من المسابقة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان