رئيس التحرير: عادل صبري 08:41 مساءً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

التهديف مهمة صعبة تنتظر الزمالك في نهائي الكونفدرالية

التهديف مهمة صعبة تنتظر الزمالك في نهائي الكونفدرالية

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

التهديف مهمة صعبة تنتظر الزمالك في نهائي الكونفدرالية

ضياء خضر 25 مايو 2019 12:49

يتواصل العد التنازلي للمباراة المصيرية التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك مساء غدًا الأحد أمام نهضة بركان المغربي بملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار إياب الدور النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكانت مواجهة الفريقين ذهابًا التي أقيمت الأحد الماضي بمعقل فريق نهضة بركان قد انتهت بفوز أصحاب الأرض بهدف نظيف، ما يعني أن فريق الزمالك بحاجة للفوز بهدفين نظيفين لينتزع لقب الكونفدرالية من أنياب ضيفه المغربي.

 

 

عودة مرجحة

 

وفي ظل غياب المهاجم عمر السعيد عن قائمة الزمالك للقاء الغد نظرًا لإيقافه بسبب تراكم البطاقات، تضاعفت حظوظ المهاجم المغربي خالد بوطيب للتواجد على رأس تشكيل الفريق الأبيض في لقاء الغد.

 

وتأتي العودة المحتملة لخالد بوطيب لتنهي غياب طويل للاعب عن المشاركة في مباريات الزمالك بسبب الإصابة التي لحقت به قبل أكثر من شهر، خلال مشاركته مع الزمالك أمام الإسماعيلي في الدوري.

 

وخضع المهاجم المغربي المخضرم لبرنامج علاجي وتأهيلي على مدار الفترة الماضية، قبل أن يعلن الجهاز الفني مؤخرًا جاهزية اللاعب للمشاركة في المباريات وهو ما تترجم على أرض الواقع من خلال ضمه لقائمة الفريق الأبيض لمباراة الغد.

 

 

بديل متحفز

 

وعلى الأرجح سيكون المغربي الآخر حميد أحداد هو الخيار الثاني للجهاز الفني للزمالك في مركز الهجوم خلال لقاء الغد أمام نهضة بركان.

 

ورغم جاهزية أحداد إلا أن السويسري كريستيان جروس المدير الفني للزمالك لم يدفع به في المباريات الأخيرة للفريق الأبيض، ولو حتى في مركز الجناح الأيسر الذي شارك فيه عدة مرات.

 

ولا شك أن أحداد يمني النفس بالتواجد غدًا على رأس التشكيل الأبيض، لاستعادة ولو جزء من أمجاده في الموسم الماضي والذي شهد تواجده في صدارة لائحة هدافي بطولة دوري أبطال أفريقيا عندما كان وقتها لاعبًا بفريق الدفاع الجديدي المغربي.

 

 

حياة أو موت

 

وسواء قرر المدرب جروس البدء بالمغربي خالد بوطيب أو مواطنه حميد أحداد في مركز المهاجم الصريح، فإن اللاعب المختار سيكون أمام مهمة صعبة في ظل حاجة الزمالك لإحراز أكثر من هدف في شباك نهضة بركان ليحصد لقب الكونفدرالية.

 

ولن يكون مسموحًا لفريق الزمالك خلال مواجهة الغد بمواصلة مسلسل إهدار الفرص، والذي لم يفارق الكتيبة البيضاء في لقاء الذهاب بالمغرب.

 

 

حساسية مفتقدة

 

وسيزيد من صعوبة مهمة هجوم الزمالك في لقاء الغد كون الخيارين المتاحين في هذا المركز لم يشاركا في المباريات منذ فترة ليست بالقصيرة، وهو ما يجعل الثنائي بوطيب وأحداد مفتقدين بشكل أو بآخر لحساسية المباريات.

 

وقد يكون الحضور الجماهيري الحاشد الذي ستشهده مواجهة الزمالك ونهضة بركان غدًا أحمد عوامل الضغط على مهاجم الفريق الأبيض، خصوصًا في حال إهدار أي فرصة للتهديف أمام مرمى الضيوف المغاربة، والذين يتميز خط دفاعهم بوجود لاعبين مميزين من حيث الأطوال والقوة البدنية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان