رئيس التحرير: عادل صبري 03:19 صباحاً | الاثنين 19 أغسطس 2019 م | 17 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

«العند» ينذر بأزمة كبيرة في ختام الموسم الكروي

«العند» ينذر بأزمة كبيرة في ختام الموسم الكروي

تحقيقات وحوارات

حديث سابق بين مرتضى منصور وشوبير

«العند» ينذر بأزمة كبيرة في ختام الموسم الكروي

ضياء خضر 24 مايو 2019 19:15

يبدو أن الأزمة المثارة حاليًا حول المباريات المؤجلة في بطولة الدوري في طريقها نحو مزيد من التصعيد خلال الأيام المقبلة، وذلك في ضوء القرارات التي خرج بها الاجتماع الأول للجنة بحث مشاكل الدوري.

 

وكان هاني أبوريدة رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة قد أعلن أمس عن تشكيل لجنة برئاسة نائبه أحمد شوبير وعضوية 3 من أعضاء مجلس الجبلاية إلى جانب إيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني الأول، لبحث أزمة المباريات المؤجلة والاستماع لآراء الأندية أطراف تلك الأزمة.

 

 

وبعد ظهر اليوم عقدت اللجنة اجتماعها الأول والذي شهد تواجد عامر حسين رئيس لجنة المسابقات، وممثلي أندية الأهلي وبتروجيت وحرس الحدود باعتبارهم أطراف أزمة المؤجلات إلى جانب نادي الزمالك والذي تغيب ممثله عن حضور الاجتماع.

 

رغبة متجددة

 

وعلى هامش اجتماع اليوم جدد النادي الأهلي على لسان ممثله سيد عبد الحفيظ تمسكه بإنهاء بطولة الدوري الممتاز قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، والتي تستضيفها مصر في الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

 

وأعلن عبد الحفيظ أيضًا تمسك النادي الأهلي بإقامة كافة المباريات المؤجلة لفريق نادي الزمالك، قبل إقامة الجولة الأخيرة لبطولة الدوري والتي سيلتقي فيها الفريقان.

 

 

رفض متكرر

 

وقبل ساعات من هذا الاجتماع أكد مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك رفضه القاطع لفكرة إنهاء بطولة الدوري قبل انطلاق ماراثون أمم أفريقيا.

 

وأكد رئيس القلعة البيضاء أن فريقه لن يخوض سوى مباراتين فقط من أصل 5 لقاءات متبقية له في بطولة الدوري، قبل انطلاق نهائيات أمم أفريقيا.

 

 

تضامن ثنائي

 

أما فيما يخص ناديي بتروجيت وحرس الحدود (المهددين بالهبوط) فقد جدد الناديان تمسكهما بإقامة مباريات الجولة الأخيرة من بطولة الدوري في توقيت واحد إعمالًا لمبدأ تكافؤ الفرص.

 

وكان نادي بتروجيت قد أصدر بيانًا قبل يومين رفض فيه خوض المباراة الأخيرة المتبقية له ببطولة الدوري إلا في نفس التوقيت مع باقي الأندية، في حين رفض نادي حرس الحدود ملاقاة بيراميدز في الجولة الأخيرة للدوري، إلا بعد أن يخوض مباراته المؤجلة أمام الزمالك والتي تأجلت بسبب انشغال الفريق الأبيض بخوض نهائي البطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

 

انفجار محتمل

 

وتشير الدلائل إلى أن الأزمة المثارة حول بطولة الدوري قد تتعقد بشكل أكبر في الأيام المقبلة، خصوصًا وأن لجنة بحث مشاكل البطولة كلفت عامر حسين رئيس لجنة المسابقات بإعداد تصور لإقامة الجولة الختامية للبطولة في توقيت واحد، وهو ما ينسف الجدول المعلن قبل يومين من قبل لجنة المسابقات لمباريات تلك الجولة.

 

ويتمسك الزمالك بخوض مبارياته المقبلة في بطولة الدوري بناء على الجدول المشار إليه، والذي سيخوض خلاله الفريق الأبيض مباراتين فقط قبل انطلاق بطولة أمم أفريقيا، على أن تتبقى للفريق 3 مباريات يخوضها عقب انتهاء البطولة القارية.

 

 

حرب توازنات

 

ويرى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أن الأزمة الأخيرة أثيرت عن قصد من أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة، والذي يرى رئيس الزمالك أنه يسعى لمجاملة إدارة النادي الأهلي والتي بدورها تتمسك بإنهاء بطولة الدوري قبل أمم أفريقيا على غير رغبة مسئولي الزمالك.

 

وفي ظل تمسك كل معسكر برأيه وتصعيد كل منهما للهجته الهجومية تجاه الطرف الآخر، وبالأخص من طرف رئيس نادي الزمالك، ستكون فصول تلك الأزمة مرشحة للتصاعد بقوة خلال الأيام المقبلة، حتى يحين موعد جلسة اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة والمقرر لها يوم الاثنين المقبل، والتي يُفترض يتخذ مجلس الجبلاية قراراه النهائي بشأن خريطة إنهاء الموسم الكروي الحالي وبالأخص بطولة الدوري الممتاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان