رئيس التحرير: عادل صبري 02:03 مساءً | السبت 17 أغسطس 2019 م | 15 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

أزمة الدوري المصري.. عامر حسين يضع تصورا جديدا للمباريات المتبقية

أزمة الدوري المصري.. عامر حسين يضع تصورا جديدا للمباريات المتبقية

تحقيقات وحوارات

أحمد شوبير

أزمة الدوري المصري.. عامر حسين يضع تصورا جديدا للمباريات المتبقية

فادي الصاوي 24 مايو 2019 18:06

بالتزامن مع تصاعد أزمة الدوري الممتاز المصري بعد رفض عدد من الأندية إنهاء موسمها دون الأخرين، وتأجيل بعض المباريات إلى ما بعد كأس الأمم الإفريقية، عقدت لجنة حل أزمة الدوري التى شكلها اتحاد الكرة برئاسة أحمد شوبير بحضور كلاً من حازم أمام و سيف زاهر عضوي المجلس، وإيهاب لهيطة مدير المنتخب الوطني، وعامر حسين رئيس لجنة المسابقات.

 

وتمثلت الاندية المعترضة على المواعيد الجديدة التى أعلنت عنها اتحاد الكرة فى بتروجت الذى أعلن رفضه لعب مباراة المقاولون بالجولة الأخيرة للدوري، إلا بعد لعب ذئاب الجبل لمباراته أمام الأهلي بالجولة قبل الأخيرة، كما رفض حرس الحدود مواجهة بيراميدز بالجولة الأخيرة إلا بعد لعب مباراة الزمالك المؤجلة.

 

أما نادي الأهلى فيرغب في عدم إنهاء مسابقة الدوري بعد نهاية بطولة أمم أفريقيا ويتمسك بإنهاء المسابقة قبل انطلاق البطولة الأفريقية، وترفض إدارة النادي الأحمر لعب مباراة المقاولون بالجولة قبل الأخيرة للدوري، إلا بعد خوض الزمالك لمؤجلاته الثلاثة

 

وأوضح النادي فى بيان له أمس أن جداول المباريات المعلنة من اتحاد الكرة، لم تراع تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المتنافسه سواء في المقدمة أو بين الأندية التي تصارع من أجل الهروب من الهبوط.

 

وطالب الأهلى فى بيانه بتحقيق العدالة بين كل الأندية سواء فى القمة أو القاع، لافتا إلى أن المواعيد الجديدة مخالفة لقواعد اللعب النظيف، وتخل بمبدأ المنافسة الشريفة، سواء لتحديد الفريق الهابط، أو تحديد هوية بطل الدورى.

 

 وأضاف أن هناك ضرر كبير، سيقع على كل الأندية، وهى تأجيل مباريات الدورى لفترة تصل إلى 60 يوم، حال استكمالها بعد بطولة إفريقيا، وهو ما يعيق فترات الاعداد للموسم المقبل، وكذلك التعاقد مع لاعبين جدد وتسويق لاعبين آخرين، والضرر سيقع بشكل كبير على الأندية التى تشارك فى البطولات الإفريقية.

 

هذه الأزمة دفعت هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم ، إلى تشكيل لجنة لبحث مشاكل الدوري المصري الممتاز بقيادة أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد.

 

وعقب أول اجتماع للجنة قال شوبير، فى تصريح له: "كلفنا عامر حسين بوضع تصور جديد للمرحلة الأخيرة ببطولة الدوري العام، وسوف يقوم إيهاب لهيطة بالتنسيق مع أجيري وفقا للتصور الذي سيضعه عامر حسين.

 

وأضاف أن الاجتماع المقبل سوف يقام يوم الإثنين الساعة ١ ظهرًا لعرض تصورات استكمال الموسم.

 

وأشار إلى عدم إلغاء مسابقة كاس مصر، وأنه سوف يتم تكليف عامر حسين بوضع تصور كامل لبطولة الكأس للعبها بعد انتهاء بطولة الدوري.

 

واختتم أنه بداية من الموسم المقبل سوف يتم مناقشة أن الأندية هي التي تكون مسئـولة عن اختيار ملاعبها وحجزها.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان