رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

هاني رمزي: نتحمل مسئولية اختياراتنا.. ونعد الجماهير بلقب «أمم أفريقيا»

هاني رمزي: نتحمل مسئولية اختياراتنا.. ونعد الجماهير بلقب «أمم أفريقيا»

تحقيقات وحوارات

هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر

في تصريحات لـ"مصر العربية"..

هاني رمزي: نتحمل مسئولية اختياراتنا.. ونعد الجماهير بلقب «أمم أفريقيا»

ضياء خضر 23 مايو 2019 12:00

عقَّب هاني رمزي المدرب العام لمنتخب مصر على حالة الجدل التي أثارتها قائمة الفراعنة لبطولة أمم أفريقيا، مؤكدًا أن الانتقادات الموجهة للجهاز الفني "طبيعية" وتتكرر عادة عقب إعلان كل قائمة لاعبين للمنتخب.

 

وفي تصريحات خاصة لـ«مصر العربية» قال رمزي "نتفهم كل وجهات النظر بشأن اختياراتنا للاعبين، لكن في النهاية هذه الاختيارات جاءت بناءً على قناعة الجهاز الفني وفي مقدمته المدير الفني خافيير أجيري".

 

وشدد رمزي على أن الجهاز الفني يتحمل مسئولية تلك الاختيارات بشكل كامل، مبررًا كثرة الانتقادات هذه المرة بأن القائمة المعلنة هي "النهائية" لبطولة أمم أفريقيا وهو ما جعل الانتقادات أكثر حدة من أي مرة سابقة.

 

وأشار رمزي إلى أن السيناريو الذي يمر به الجهاز الفني للمنتخب في الوقت الحالي تكرر بشكل مطابق مع أكثر من مدرب قبل مونديال روسيا الأخير، ضاربًا مثال بما واجهه مدرب فرنسا ديديه ديشامب من انتقادات بسبب عدم ضمه المهاجم ألكسندر لاكازيت لقائمة منتخب الديوك المونديالية، وفي الأخير تمكن المنتخب الفرنسي من حصد لقب المونديال.

 

ولم يخف مدرب المنتخب تخوفه من أن تؤثر الانتقادات الموجهة لاختيارات الجهاز الفني على الحالة المعنوية لبعض اللاعبين المختارين، وكذلك على بعض الأسماء التي كانت ترشحها الجماهير بقوة للانضمام لقائمة الفراعنة، مشيرًا إلى أن بعض العناصر التي لم يتم ضمها قد يكون لها دور مع المنتخب في مرحلة ما بعد بطولة أمم أفريقيا.

 

وواصل رمزي حديثه مؤكدًا أن الجهاز الفني للمنتخب ليس لديه خيار سوى حصد لقب أمم أفريقيا وهو أقل ما يرضي الجماهير المصرية كون البطولة تقام على أرضهم، مطالبًا الجماهير في الوقت ذاته بدعم المنتخب بقوة قبل الاستحقاق القاري.

 

واختتم رمزي تصريحاته لـ«مصر العربية» بالتأكيد على أن قائمة المنتخب المعلنة والتي تضم 25 لاعبًا ستشهد استبعاد عنصرين منها بعد مباراتي تنزانيا وغينيا الوديتين، نظرًا لأن لوائح بطولة أمم أفريقيا تسمح بقيد 23 لاعبًا فقط في صفوف كل منتخب مشارك بالبطولة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان