رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

القائمة تضاعف الضغوط على جهاز الفراعنة قبل «أمم أفريقيا»

القائمة تضاعف الضغوط على جهاز الفراعنة قبل «أمم أفريقيا»

تحقيقات وحوارات

أجيري وجهاز الفراعنة

القائمة تضاعف الضغوط على جهاز الفراعنة قبل «أمم أفريقيا»

ضياء خضر 22 مايو 2019 15:26

لم تتوقف حالة الجدل التي تفجرت في أعقاب إعلان الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم عن قائمة اللاعبين المختارين لنهائيات أمم أفريقيا، المقرر إقامتها في مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 يوليو المقبلين.

 

وأزاح جهاز الفراعنة أمس الستار عن قائمة ضمت 25 لاعبًا، ينتظر أن ينتظموا في معسكر مغلق أوائل الشهر المقبل تحضيرًا لخوض مباراتين وديتين أمام منتخبي تنزانيا وغينيا يومي 13 و16 يونيو المقبل، وذلك في إطار التحضير النهائي للمشاركة في كأس الأمم.

 

 

استياء جماعي

 

إعلان قائمة المنتخب ترافق مع حالة غضب لدى قطاع واسع من جماهير الكرة المصرية، بسبب اختيارات الجهاز الفني والتي يرى البعض فيها شيء من المجاملات.

 

وأثارت القائمة المختارة تساؤلات كثيرة حول سر استبعاد الكثير من الأسماء التي ظهرت بشكل لافت على المستوى المحلي في الفترة الأخيرة، لتفاجأ بتجاهلها في نهاية المطاف من قبل الجهاز الفني للفراعنة بقيادة المكسيكي خافيير أجيري.

 

 

أسماء بعينها

 

ولم تتوقف التساؤلات حول أسباب استبعاد بعض العناصر من قائمة المنتخب لكأس الأمم، وفي مقدمة تلك الأسماء الحارس محمد عواد والذي لم يتردد في فتح النار على أحمد ناجي مدرب حراس المنتخب بمجرد إعلان القائمة.

 

 

قائمة الأسماء التي أثار استبعادها استغراب قطاع كبير من جماهير الكرة تضمنت أيضًا عبد الله جمعة ظهير أيسر فريق الزمالك المتألق بشكل لافت في الفترة الأخيرة، وكذلك زميله في الفريق الأبيض محمود كهربا، وجناح النادي الأهلي رمضان صبحي  وزميله في صفوف الشياطين الحمر محمد هاني.

 

 

تحفز مُضاعف

 

الاختيارات المثيرة للجدل لجهاز المنتخب في بعض المراكز، جعل قطاع كبير من الجماهير متحفز تجاه ما سيقدمه المنتخب في النهائيات القارية والتي ستنطلق بعد شهر من الآن.

 

وعزز هذا التحفز اختيار بعض العناصر التي جاء تواجدها في قائمة المنتخب لنهائيات أمم أفريقيا ليشكل مفاجأة للكثيرين، وفي مقدمة هؤلاء الظهير الأيسر الشاب أحمد فتوح، والحارس محمد أبو جبل.

 

 

ضغط متزايد

 

ولا شك أن حالة الاستياء الجماهيري من اختيارات الجهاز الفني للاعبين قبل بطولة أمم أفريقيا، ستكون سيفًا مسلطًا على رقاب أجيري ومعاونيه قبل بداية مشوار النهائيات القارية والتي تطمح الجماهير المصرية لرؤية منتخبها يحمل كأسها.

 

والمؤكد أن ظهور أي من الأسماء التي أثار اختيارها جدلًا خلال الساعات الماضية بمستوى متواضع سيضع الجهاز الفني في حرج كبير أمام الجماهير، والتي لن ترحم الجهاز الفني من الانتقادات لأنه بذلك سيكون قد أكد تهمة المجاملات التي وجهت له بسبب بعض اختياراته في القائمة المعلنة أمس.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان