رئيس التحرير: عادل صبري 11:33 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

نهائي «تشامبيونزليج».. تعديلات جديدة واستعدادات وترقب منتظر

نهائي «تشامبيونزليج».. تعديلات جديدة واستعدادات وترقب منتظر

محمد عبد الغني 20 مايو 2019 17:47

 

بدأ العد التنازلي لنهائي بطولة دوري أبطال أوروبا والمواجهة المرتقبة بين فريقي ليفربول  وتوتنهام المقرر لها الأول من يونيو المقبل في مدريد. 

 

وسيكون هذا النهائي استثنائي كونه ستطبق من خلاله تعديلات جديدة على قانون كرة القدم.

 

شهدت لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تغييرين جديدين، فيما يخص نهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

 

وكشف موقع "ليفربول" إن التغيير الأول يخص عدد اللاعبين الذين سيمكنهم الجلوس على مقاعد البدلاء، خلال النهائيات.

 

وأضاف: "ابتداء من نهائي هذا الموسم، سيسمح للأندية بتسمية ما يصل إلى 12 بديلا لنهائيات دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، وهي زيادة على بدائل اللاعبين السبعة المسموح بهم عادة في البطولات".

 

كما ذكر موقع ليفربول أن أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" قرر أيضا منح الفرق التي تخوض النهائيات الحق في إجراء "التبديل الرابع" في حال وصول المباراة إلى الوقت الإضافي.

 

يشار إلى أن الريدز سيواجهون توتنهام في نهائي أبطال أوروبا على ملعب واندو ميتروبوليتانو في العاصمة مدريد يوم السبت 1 يونيو.

 

استعدادات الريدز

 

على جانب آخر يواصل فريق ليفربول الاستعداد لنهائي دوري أبطال أوروبا، الذي سيواجه خلالها توتنهام هوتسبير، وذلك بعدما ضيع من بين يديه لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

 

وحجز أبناء يورجن كلوب بطاقة التأهل إلى النهائي، عقب انتفاضهم في وجه برشلونة. وفي نصف النهائي الثاني، تفوق توتنهام على أياكس أمستردام.

 

وفي هذا الصدد، قال كلوب "نعرف بعضنا جيدا، إنه نهائي، ويواجهك خصما قويا، وعليك الاستعداد له وأخذ نقاط قوته بعين الاعتبار والتركيز على نقاط ضعفه"، وذلك وفق ما نقل موقع "فوتبول 365".

 

وأضاف "لا توجد مباريات سهلة في دوري الأبطال، فلماذا يجب أن تكون المباراة النهائية سهلة؟ بالتأكيد لا.. لكننا نعرف كيف نستغل تجربتنا في مثل هذه اللحظات، مثل ما فعلنا طيلة الموسم".

وأردف قائلا "هذا ما يتعين علينا القيام به.. علينا أن نلعب كرة القدم التي ندافع عنها، علينا أن نلعب الكرة على طريقة ليفربول.. هذه هي خطتنا".

 

وختم حديثه قائلا "نحن نعرف ذلك بالفعل، فلماذا نفكر كثيرا في الأمر؟ إذا كنا في قمة مستوانا، فإننا سنكون فريقا صعبا تلعب ضده.. الأمر نفسه بالنسبة لتوتنهام".

 

يشار إلى أن هذا أول نهائي سيجمع فريقين إنجليزيين في أبطال أوروبا، منذ عام 2008، حين التقى مانشستر يونايتد بغريمه تشلسي. وحسم "الشياطين الحمر" اللقب لصالحهم بفضل الضربات الترجيحية.

 

هاري كين

 

وفي المقابل، تجري الاستعدادات على قدم وساق داخل فريق توتنهام، و كشفت وسائل إعلام أوروبية عن احتمالية لحاق المهاجم الإنجليزي هاري كين بنهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وغاب كين عن المشاركة مع فريقه في المباريات الأخيرة بعد تعرضه للإصابة في الكاحل خلال مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وعاد المهاجم الإنجليزي للتدريبات خلال الأيام القليلة الماضية استعدادًا لخوض نهائي الأبطال.

 

وبحسب صحيفة ايفينيج ستاندرد فقد يتواجد كين ضمن قائمة توتنهام للمباراة، وربما يشارك في جزء من المباراة على حسب جاهزيته.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان