رئيس التحرير: عادل صبري 01:20 صباحاً | الخميس 20 يونيو 2019 م | 16 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

خليفة إليجري.. ترقب جماهيري و4 أسماء مرشحة لقيادة «السيدة العجوز»

خليفة إليجري.. ترقب جماهيري و4 أسماء مرشحة لقيادة «السيدة العجوز»

تحقيقات وحوارات

أليجري يرحل عن يوفنتوس

خليفة إليجري.. ترقب جماهيري و4 أسماء مرشحة لقيادة «السيدة العجوز»

محمد عبد الغني 19 مايو 2019 11:25

 

لا يتوقف الحديث داخل قلعة نادي يوفنتوس الإيطالي سوى عن خليفة المدير الفني للفريق ماسيميليانو أليجري الذي أعلن النادي رحيله عقب نهاية الموسم الجاري.

 

وفتح رئيس نادي "السيدة العجوز" أندريا أنييلي الباب امام وسائل الإعلام للتكهن بهوية المدير الفني الجديد للفريق. 

 

رفض أندريا أنييلي الكشف عن خليفة  أليجري وذلك بعدما أعلن يوفنتوس، في بيان رسمي، الجمعة الماضية، رحيل أليجري عقب نهاية الموسم بعد 5 سنوات قضاها على رأس القيادة الفنية للفريق.

 

وعقد يوفنتوس مؤتمرا صحفيا يوم أمس السبت للاحتفال بأليجري بعد إعلان رحيله، وقدم أنييلي قميصا له يحمل الرقم 5 بعبارة "التاريخ وحدك".

 

 وقال أنييلي في المؤتمر الصحفي: "لن أجيب عن أسئلة تخص مدرب يوفنتوس المقبل، لأننا هنا اليوم للاحتفال بأليجري والسنوات الخمس الرائعة التي قضاها مع الفريق".

 

وأضاف: "في مايو عام 2013، شعرت بأن أليجري هو مدرب المستقبل ليوفنتوس وكان يجب أن ننتظر 14 شهرا ليقبل المهمة، ونحن الآن نبحث عن الصفات التي يجب أن يتحلى بها المدير الفني القادم لليوفي لتستمر مسيرة الانتصارات".

 

وتابع: "يجب أن يكون لدينا القدرة على اتخاذ القرار السليم في التوقيت المناسب، والمستقبل هو من يفصح إذا كان القرار صائبا أم لا، فأنا لا أريد أن أسمع آراء وجيهة وسأتخذ القرار في النهاية".

 

وأتم: "رحيل أليجري القرار الأصعب؟نعم بكل تأكيد لكل الأسباب التي أوجزتها سابقا".

 

المرشحون 

 

وبات الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو مدرب نادي توتنهام، ضمن المرشحين لتولي تدريب نادي يوفنتوس الإيطالي خلفاً للمدرب ماسيميليانو أليجري.

 

وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، إن بوتشتينو يعتبر المرشح الأوفر حظاً لتولي تدريب يوفنتوس بدايةً من الموسم المقبل.

 

ويرغب مسؤولو نادي يوفنتوس في التفاوض مع مدرب توتنهام، وسط نجاحه مع السبيرز على مدار السنوات الماضية، بالإضافة إلى تأهله للمباراة النهائية من دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

 

وقالت تقارير صحفية بريطانية أن هناك عدة أسماء أخرى مرشحة لتدريب نادي يوفنتوس على رأسهم بوتشيتينو وجوزيه مورينيو وأنطونيو كونتي وديديه ديشامب.

 

على الجانب الآخر، رجحت وسائل الإعلام أن يدرب أليجري باريس سان جيرمان خلفا للألماني توماس توخيل.

 

وتولى أليجري (51 عاما) تدريب يوفنتوس عام 2014 قادما من ميلان، وقاده للقب الدوري المواسم الخمسة الماضية، كما ساهم في الفوز بثنائية الدوري والكأس مواسمه الأربعة الأولى.

 

وبلغ "البيانكونيري" تحت قيادة أليغري المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا مرتين، الأولى عام 2015 حينما خسر على يد برشلونة، وعام 2017 هزمه ريال مدريد.

 

ويبدو أن فشله في التتويج بكأس "ذات الأذنين" وإخفاقه في جلب الكأس الغالية لتورينو -التي غابت عن خزائن الفريق منذ 1996- كانت القطرة التي أفاضت كأس الاستغناء عنه.

 

ورغم التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فترة الانتقالات الصيفية الماضية، خرج يوفنتوس من ربع نهائي المسابقة القارية الأم على يد أياكس أمستردام.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان