رئيس التحرير: عادل صبري 06:49 صباحاً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مانشستر سيتي يكتسح واتفورد بسداسية ويُكمل «الثلاثية التاريخية»

مانشستر سيتي يكتسح واتفورد بسداسية ويُكمل «الثلاثية التاريخية»

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي

فيديو وصور..

مانشستر سيتي يكتسح واتفورد بسداسية ويُكمل «الثلاثية التاريخية»

مصر العربية - وكالات 18 مايو 2019 21:21
سيطر فريق مانشستر سيتي، اليوم السبت، على البطولات الثلاث المحلية في إنجلترا، بعد أن نجح في التتويج ببطولته الثالثة هذا الموسم وهي كأس الاتحاد الإنجليزي بعد فوزه بلقب الدوري الإنجليزي (البريمرليج) وكأس الرابطة.
 
ونجح الإسباني بيب جوارديولا في قيادة ألمان سيتي للتويج باللقب السادس في تاريخه لكأس الاتحاد والأول منذ عام 2011، ليكون الأول تاريخيًّا من حيث التتويج بالبطولات الثلاث في نفس الموسم.
 
واكتسح مان سيتي منافسه واتفورد في المباراة النهائية بستة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.
 
أحرز سداسية مانشستر سيتي، رحيم سترلينج (ثلاثة أهداف) في الدقائق 38 و81 و87، والإسباني دافيد سليفا والبلجيكي كيفن دي بروين والبرازيلي غابرييل خيسوس في الدقائق 26 و61 و68 من زمن المباراة. 
 

وقدم سيتي أداءً مميزًا، ولم يمنح منافسه أي فرصة لتهديد مرماه من خلال الاستحواذ الطويل على الكرة، فيما ظهرت بوادر الاستسلام مبكرًا على أداء واتفورد الذي لم يسدد على مرمى خصمه إلا نادرًا.

 

واعتمد جوارديولا، على طريقته المعتادة (4-3-3)، فاحتفظ البلجيكي فنسان كومباني بمكانه في التشكيلة الأساسية إلى جوار الفرنسي إيميريك لابورت في عمق الدفاع، بإسناد من الظهيرين كايل ووكر وأولكسندر زينتشينكو.

 

ولعب الألماني إلكاي جوندوجان دور لاعب الارتكاز في وسط الملعب، خلف ثنائي صناعة اللعب برناردو سيلفا ودافيد سيلفا، أما الخط الأمامي فتكون من الثلاثي رحيم سترلينج ورياض محرز وجابرييل جيسوس.

 

في الناحية المقابلة، لجأ مدرب واتفورد خافي جارسيا إلى طريقة اللعب 4-2-2-2، فتشكل الخط الخلفي من الرباعي كيكو فيمينيا وأدريان ماريابا وكريج كاثكارت وخوسيه هوليباس.

 

وتناوب عبدالله دوكوري وإيتيان كابوي على صناعة الألعاب، بإسناد من ويل هيوز وريكاردو بيريرا، فيما أدى الإسباني جيرار ديلوفيو دور المهاجم المساند لرأس الحربة تروي ديني.
 

 
 
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان