رئيس التحرير: عادل صبري 01:28 صباحاً | الأحد 16 يونيو 2019 م | 12 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

«تكتيك» جروس سلاح الزمالك لمعانقة كأس «الكونفدرالية»

«تكتيك» جروس سلاح الزمالك لمعانقة كأس «الكونفدرالية»

تحقيقات وحوارات

جروس مدرب الزمالك

«تكتيك» جروس سلاح الزمالك لمعانقة كأس «الكونفدرالية»

ضياء خضر 18 مايو 2019 14:07

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق الكرة الأول بنادي الزمالك في وقت متأخر من ليل غدًا الأحد أمام فريق نهضة بركان المغربي، والتي تأتي في إطار جولة الذهاب للدور النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ويتطلع فريق الزمالك لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الغد الذي يقام بمعقل فريق نهضة بركان، حتى يسهل لاعبو الكتيبة البيضاء المهمة لأنفسهم في لقاء الإياب الذي سيقام بعدها بأسبوع في ملعب برج العرب.

 

 

تميز خارجي

 

وخلال النسخة الحالية من البطولة الكونفدرالية نجح فريق الزمالك في تحقيق نتائج جيدة في الكثير من المباريات التي خاضها خارج أرضه، كانت سببًا رئيسيًا في بلوغه الدور النهائي للبطولة.

 

ولم يخسر الزمالك سوى في مباراتين فقط خارج أرضه خلال النسخة الحالية من الكونفدرالية، كانت الأولى بهدفين نظيفين أمام القطن التشادي في دور الـ 32 الأول للبطولة، وجاءت الخسارة الثانية في مستهل مشوار دور المجموعات أمام جورماهيا الكيني بنتيجة 4-2.

 

 

تكتيك ناجح

 

وأثبت السويسري كريستيان جروس مدرب الزمالك نجاحه في صنع أسلوب تكتيكي للفريق خصوصًا في المباريات القارية خارج أرضه، والتي سيطر التعادل السلبي على نتيجة أغلبها.

 

وحقق فريق الزمالك فوزًا وحيدًا خارج أرضه بالنسخة الحالية للبطولة الكونفدرالية، كان على حساب بترو أتليتكو الأنجولي بنتيجة 1- صفر، في الجولة الرابعة لدور المجموعات.

 

وتعادل الزمالك سلبيًا خارج أرضه أمام كل من اتحاد طنجة المغربي ونصر حسين داي الجزائري وحسنية أغادير المغربي وأخيرًا النجم الساحلي التونسي.

 

 

دفاع ومرتدات

 

وكشفت مباريات الزمالك الخارجية في النسخة الحالية للبطولة الكونفدرالية أن المدرب جروس يميل إلى فرض رقابة دفاعية قوية على مفاتيح لعب الفريق المنافس.

 

وعادة ما كان يكتفي الفريق الأبيض في تلك المباريات في الشق الهجومي بالاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

 

لكن الهدف الأهم الذي كان المدرب جروس يسعى دائمًا لتحقيقه هو عدم تلقي شباك فريقه أي أهداف خارج الأرض قدر المستطاع، وهو السيناريو الذي قاد الفريق للتقدم في البطولة معتمدًا على تحقيق الفوز في مبارياته التي خاضها في مصر وهو ما تكرر في دور الـ 32 الثاني والدورين ربع ونصف النهائي.

 

 

تكرار متوقع

 

وعلى الأرجح لن يختلف أسلوب لعب فريق الزمالك في لقاء الغد أمام نهضة بركان عن باقي مباريات الفريق الأبيض، التي خاضها على الساحة القارية خارج أرضه خلال الموسم الحالي.

 

ويتسلح الفريق الأبيض كذلك بالخبرات التي اكتسبها لاعبوه خلال الأدوار المتعاقبة للبطولة، والتي خاضوا خلالها أكثر من اختبار صعب في ملاعب محاطة بمدرجات مكتظة عن آخرها بجماهير الفريق المنافس.

 

والمؤكد أن نجاح الزمالك في العودة من معقل نهضة بركان بتعادل سلبي سيكون نتيجة مقبولة جدًا، وستعطي الزمالك بعض الأفضلية في مواجهة حسم اللقب القاري التي ستقام يوم 26 مايو في برج العرب.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان