رئيس التحرير: عادل صبري 07:19 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مخاوف تحاصر الزمالك في رحلة المغرب

مخاوف تحاصر الزمالك في رحلة المغرب

تحقيقات وحوارات

فريق الزمالك

مخاوف تحاصر الزمالك في رحلة المغرب

ضياء خضر 16 مايو 2019 13:55

تستعد بعثة فريق الكرة الأول بنادي الزمالك لمغادرة القاهرة مساء اليوم متجهة إلى المغرب، استعدادًا للمباراة الهامة التي سيخوضها الفريق الأبيض يوم الأحد المقبل أمام نهضة بركان المغربي، في ذهاب الدور النهائي للبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

ومن المقرر أن تطير بعثة الزمالك إلى المغرب على متن طائرة خاصة، على أن يترأس البعثة إسماعيل يوسف عضو مجلس إدارة القلعة البيضاء.

 

وتبرز عدة مخاوف تحيط بالفريق الأبيض خلال رحلة المغرب، وتمثل هاجسًا للجهاز الفني للفريق بقيادة السويسري جروس.

 

الغيابات المفاجئة

 

سيغادر فريق الزمالك القاهرة متجهًا إلى المغرب وسط أمنيات لجهازه الفني بأن لا تصدمه الأيام المقبلة بأي مفاجآت غير سارة، على الأقل حتى تنتهي مواجهة الأحد المقبل أمام نهضة بركان.

 

وسيكون أكثر ما يقلق الجهاز الفني للزمالك مركز حراسة المرمى، والذي سيضطر جروس للاعتماد فيه على الحارس الشاب عمر صلاح، في ظل غياب الحارس الأساسي محمود جنش للإصابة وزميله عماد السيد للإصابة.

 

وسيضطر الجهاز الفني للزمالك لتدريب لاعب أو أكثر على القيام بدور حارس المرمى، تحسبًا لأي ظرف طارئ تشهده المباراة قد يفقد الفريق على إثره خدمات حارسه الوحيد عمر صلاح.

 

مقالب المضيف

 

كذلك سيتواجد فريق الزمالك في المغرب وهو متخوف من حدوث أي مضايقات للاعبيه، على يد أصحاب الأرض فريق نهضة بركان.

 

ويزيد من مخاوف الزمالك ما لاقته بعثة الترجي التونسي قبل أسبوعين، عندما واجهت نهضة بركان في إياب نصف نهائي الكونفدرالية، حيث فوجئ لاعبو الفريق التونسي بانطلاق صافرات إنذار الحريق في وقت مبكر يوم مواجهتهم مع الفريق المغربي، وهو ما سبب حالة من الذعر للاعبي الفريق التونسي.

 

واستبق مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك سفر فريق ناديه إلى المغرب بتوجيه تحذيرات لمسئولي نهضة بركان من القيام بأي أفعال خارجة عن النص مع فريق الزمالك، متعهدًا باتخاذ كافة التدابير التي تضمن الحفاظ على سلامة الفريق وتركيز لاعبيه خلال فترة تواجدهم في المغرب.

 

 قرارات التحكيم

 

أيضًا يتخوف الجهاز الفني للزمالك بشكل أو بآخر من مستوى التحكيم في لقاء ذهاب النهائي المنتظر أمام نهضة بركان، والذي سيديره الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

 

وأدار سيكازوي للزمالك مواجهة ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية أمام النجم الساحلي، والتي انتهت بفوز الزمالك بهدف نظيف، لكن الحكم الزامبي لم يكن فأل حسن للمصريين في المباريات النهائية، حيث أدار نهائي بطولة أمم أفريقيا 2017 والذي خسرته مصر أمام الكاميرون.

 

ورغم أن المباراة ستشهد تطبيق تقنية الفيديو إلا أن الأخطاء التحكيمية التي شهدتها مباراتي نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا رغم وجود تقنية الفيديو تقلق الجهاز الفني للزمالك، خصوصًا وأن التحكيم في القارة السمراء ما يزال حديث العهد باعتماد هذه التقنية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان