رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الأهلي وإنبي.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

الأهلي وإنبي.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الأهلي وإنبي

الأهلي وإنبي.. مواجهة كروية تشعلها الـ 3 نقاط

ضياء خضر 16 مايو 2019 12:39

مع دقات العاشرة من مساء اليوم يخوض فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اختبارًا شائكًا عندما يستضيف فريق إنبي على ملعب بتروسبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 30 لبطولة الدوري الممتاز.

 

وتشير الظروف المحيطة بالمباراة إلى أن الفريقان سيخوضان صراعًا قويًا للظفر بنقاط المباراة، التي تكتسب أهمية كبيرة لكل منهما.

 

 

ويخوض الأهلي مواجهته المنتظرة مع إنبي وهو يتربع على صدارة ترتيب الدوري برصيد 70 نقطة، متقدمًا بفارق 4 نقاط على فريق غريمه اللدود فريق الزمالك صاحب المركز الثاني، لكن الأخير خاض مباراة واحدة أقل من الشياطين الحمر، وبنفس الفارق يتقدم الأهلي على بيراميدز صاحب المركز الثالث لكن الأخير خاض مباراتين أكثر من الأهلي.

 

 

ويتطلع فريق الأهلي لحصد نقاط المباراة الثلاث ليحصن موقعه على قمة ترتيب البطولة، ويوسع الفارق بينه وبين أقرب مطارديه إلى 7 نقاط، ليقطع خطوة إضافية نحو تحقيق هدفه بالاحتفاظ بلقب بطولة الدوري.

 

ويدرك لاعبو الأهلي ومدربهم الأوروجوياني مارتن لاسارتي أن أي تعثر لهم في لقاء اليوم سواء بالتعادل أو الخسارة سيكون بمثابة هدية ذهبية لمطارديه في معركة الصدارة الزمالك وبيراميدز.

 

وعلى الجهة الأخرى تبدو مباراة الليلة مصيرية لفريق إنبي والذي تتبقى له 3 مباريات فقط في عمر النسخة الحالية من مسابقة الدوري ضمنها مواجهة اليوم أمام الأهلي.

 

وحسابيًا ما يزال إنبي ضمن الفرق المهددة بمرافقة فريقي الداخلية والنجوم إلى دوري المظاليم، رغم تواجده حاليًا في المركز التاسع بجدول ترتيب بطولة الدوري بـ 36 نقطة في رصيده.

 

ولا يفصل فريق إنبي سوى نقطتين عن فريق بتروجيت صاحب المركز الـ 16 (آخر مراكز الهبوط)، ويزيد من صعوبة موقف إنبي وجود 4 فرق أخرى تمتلك نفس رصيده من النقاط وهي وادي دجلة والإنتاج الحربي والاتحاد السكندري والجونة، وتحتل هذه الفرق المراكز من العاشر وحتى الـ 13 بنفس الترتيب.

 

 

وسعيًا لتحقيق نتيجة إيجابية في لقاء الليلة أمام الأهلي تضمن له الخروج ولو بنقطة واحدة على الأقل، يتسلح فريق إنبي بالحالة المعنوية الجيدة للاعبيه والتي تعززها النتائج الجيدة للفريق في الفترة الأخيرة.

 

وعلى مدار 7 جولات في بطولة الدوري لم يتلق فريق إنبي أي هزيمة، حيث تعادل في 3 لقاءات وفاز في 4 منهم 3 متوالية في آخر 3 مواجهات خاضها الفريق، وهو ما يعطي للفريق دفعة للحفاظ على تلك السلسلة من خلال تحقيق الفوز أو التعادل في لقاءه المنتظر أمام الأهلي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان