رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

الدوري المصري| صراع مشتعل في المقدمة والقاع.. من يلحق بالنجوم والداخلية؟

الدوري المصري| صراع مشتعل في المقدمة والقاع.. من يلحق بالنجوم والداخلية؟

تحقيقات وحوارات

صراع بين الأهلي والزمالك وبيراميدز

الدوري المصري| صراع مشتعل في المقدمة والقاع.. من يلحق بالنجوم والداخلية؟

محمد عبد الغني 13 مايو 2019 12:35

 

يشهد الدوري المصري منافسة شرسة على لقب  المسابقة، بين ثلاثي القمة الأهلي والزمالك وبيراميدز، كما أن هناك صراعا على أشده نحو النجاة من الهيوط، وذلك قبل أسابيع قليلة من مرحلة الختام.

 

وتقدم نادي الزمالك إلى وصافة جدول ترتيب الدوري المصري بعدما تفوق على الداخلية بهدفين لواحد مساء أمس الأحد، في إطار مباريات الجولة 32 من الدوري المصري.

 

وتقدم الزمالك إلى وصافة ترتيب الدوري المصري برصيد 66 نقطة من 29 مباراة، خلف الأهلي برصيد 70 نقطة من 30 مواجهة، وأمام بيراميدز بـ65 نقطة من 31 مباراة.

 

وكان الأهلي قد نجح في تحقيق فوز هام على حساب سموحة بهدف قاتل في الدقائق الأخيرة بالقاء الذى جمعهما أول أمس السبت ضمن الجولة 32 للدوري الممتاز.

 

فوز الأهلي والزمالك على سموحة والداخلية، هبط بفريق رسميا إلى دوري  الدرجة الثانية، وأدخل آخر في  دوامة الهبوط.

 

فوز الزمالك أدى إلى هبوط الداخلية إلى دوري الدرجة الثانية في مصر بشكل رسمي، بعدما تجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير.

 

كما انضم الفريق السكندري، إلى صراع القاع من جديد والذي يشهد تنافسا شديدا لأول مرة منذ أعوام طويلة بالدوري المصري، حيث باتت 10 فرق مهددة بالهبوط للقسم الثاني.

 

 

هبوط رسمي

 

هبط فريقا النجوم والداخلية رسميا إلى القسم الثاني، وذلك بعدما خسر النجوم الصاعد حديثا مباراته الأخيرة أمام نظيره مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف ليتوقف رصيده عند 25 نقطة.

 

أما الداخلية فكان يأمل في  تحقيق الفوز على الزمالك أمس ليبقي على آماله في البقاء، إلا أن الأبيض أطلق رصاصة الرحمة على كتيبة علاء عبد العال ليهبط إلى دوري الدرجة الثانية بشكل رسمي، بعدما تجمد رصيد الفريق عند 27 نقطة في المركز 17 وقبل الأخير، وذلك بعد 8 مواسم قضاها في الدوري الممتاز.

 

 

 

صراع نحو النجاة

 

الصراع يبقى على أشده بين الفرق المتبقية أيضًا على تفادي المركز السادس عشر والذي يتواجد فيه حاليًا فريق بتروجت برصيد 34 نقطة والذي خسر مباراته الأخيرة امام طلائع الجيش بهدف نظيف، ثم فريق سموحة صاحب المركز الخامس عشر برصيد 35 نقطة والذي خسر آخر مبارياته أمام الأهلي.

 

فيما يتواجد حرس الحدود الذي نجح في تحقيق فوز هام على المصري في الجولة الماضية، في المركز الرابع عشر برصيد 35 نقطة ومهدد بقوة أيضا مع الأندية التي تصارع على الهبوط.

 

وياتي فريق وادي دجلة الذي خسر آخر مبارياته أمام الزمالك وأصبح في موقف صعب حيث يتواجد في المركز الثالث عشر برصيد 35 نقطة وسيكون مطالبا بتحقيق نتائج إيجابية في الفترة المقبلة لتفادي خطر الهبوط.

 

بينما سقط فريق الجونة بأربعة أهداف مقابل هدف في آخر مبارياته ليقحم نفسه في حسبة برمة، حيث أصبح يحتل الفريق المركز 12 ويفصله نقطتان فقط عن بتروجيت أقرب المهددين بالهبوط.

 

والأمر نفسه ينطبق على الإنتاج الحربي الذي تعادل في آخر مبارياته مع الإسماعيلي حيث يحتل المركز 11 برصيد 36 نقطة، وعلى الرغم من نتائج إنبي المميزة في الفترة الأخيرة وتحقيقه لفوز غالي على الاتحاد السكندري الا أن الفريق مازال في موقف صعب حيث يتواجد في المركز العاشر برصيد 36 نقطة.

 

فرط الاتحاد السكندري في فرصة الابتعاد عن منطقة الخطر بعدما سقط أمام إنبي بهدف، ليتراجع الفريق للمركز التاسع برصيد 36 نقطة أي أنه لا يفصله سوى نقطتين عن بتروجت.

 

أما طلائع الجيش نجح في تحقيق فوز ثمين على بتروجت بهدف جعله يقفز من المركز الخامس عشر للمركز السابع برصيد 37 نقطة إلا أنه يبقى مهددا أيضا حيث لا يفصله عن بتروجيت سوى 3 نقاط.

 

والأمر ينطبق أيضا على الإسماعيلي الذي توقف منذ 4 أسابيع عند المركز السابع وحصد أولى نقاطه منذ 4 جولات في مباراة الإنتاج ويفصله عن مراكز الهبوط 4 نقاط، إجمالا يكون الفارق بين الإسماعيلي سابع الدوري وبتروجت صاحب المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط فقط، لكن الدروايش لعبوا مباريات أقل من فرق الصراع على الهبوط.

 

المركز الرابع

 

منافسة أخرى يشهدها الدوري  المصري، بخلاف الصدارة والهروب  من القاع، حيث يتنافس 3 أندية على المركز الرابع وهما المصري صاحب المركز الرابع برصيد 48 نقطة والذي خسر آخر مبارياته أمام حرس الحدود، ويزاحمه المقاولون العرب الذي نجح في تحقيق فوز عريض على الجونة بنتيجة 4-1 ليرفع رصيده للنقطة 47، وثالث الفرق المُنافِسة على المركز الرابع والمربع الذهبي مصر المقاصة والذي وصل للنقطة 45 بعد الفوز على النجوم بهدفين مقابل هدف.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان