رئيس التحرير: عادل صبري 07:55 مساءً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«المصائب لا تأتي فرادى».. الزمالك بـ «حارس وحيد» في النهائي الأفريقي

«المصائب لا تأتي فرادى».. الزمالك بـ «حارس وحيد» في النهائي الأفريقي

تحقيقات وحوارات

عماد السيد لحظة خروجة مصابا

«المصائب لا تأتي فرادى».. الزمالك بـ «حارس وحيد» في النهائي الأفريقي

محمد عبد الغني 13 مايو 2019 10:52

 

لا صوت يعلو في قلعة ميت عقبة على مباراة ذهاب نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية حيث يواجه الزمالك نظيره فريق نهضة بركان المغربي، وذلك يوم الأحد المقبل 19 مايو في المغرب.

 

يعاني فريق الزمالك من كثرة الغيابات قبل المواجهة المرتقبة، وما زاد الطين بلة غياب الحارس الثاني عماد السيد عن مواجهة النهائي بعد تعرضه لإصابة خلال مباراة فريقه أمس أمام الداخلية في الدوري.

 

وشهدت المباراة تصدى الحارس لركلة جزاء للداخلية، ولكنه خرج في الدقيقة “85” متأثرًا بإصابته ودخل مكانه عمر صلاح، وكشف طبيب نادي الزمالك، أن هناك اشتباها في شرخ بـ”صباع” حارس الأبيض ومن المنتظر أن يخضع لأشعة.

 

وفاز نادي الزمالك على الداخلية بهدفين مقابل هدف مساء الأحد، ليرفع الأبيض رصيده إلى النقطة 66 في المركز الثاني بجدول ترتيب فرق بطولة الدوري المصري.

 

وانتقل الحارس الى مستشفى في التجمع الخامس، وتم تشخيص الحالة بشكل مبدئي أنه شرخ في الإصبع الصغير، وبهذا الموقف يتم استبعاده من مواجهة نهائي الكونفدرالية.

 

حارس وحيد

 

وبات نادي الزمالك مضطرًا للاعتماد على اللاعب عمر صلاح كحارس وحيد للفريق في مباراة الذهاب من الدور النهائي لكأس الكونفدرالية الأفريقية، يوم الأحد المقبل.

 

ويعاني الزمالك من غيابه حارسه الأساسي محمود جنش في لقاء نهضة بركان أيضًا، بعدما حصل على بطاقة حمراء في لقاء النجم الساحلي التونسي بإياب الدور قبل النهائي من الكونفدرالية.

 

الزمالك سبق له أن قام بقيد ثلاثة حراس في القائمة الأفريقية وفقًا لما تنص عليه لائحة الاتحاد الأفريقي "كاف"، كما أنه غير مسموح له بإضافة أي لاعبين في الفترة الحالية.

 

وسيضطر الزمالك للاعتماد على عمر صلاح كحارس وحيد في لقاء نهضة بركان، لحين عودة الحارس الأساسي في مواجهة الإياب التي تقام في مصر يوم 26 مايو الجاري.

 

الجدير بالذكر أن الزمالك سيكون مضطرًا أيضًا للاعتماد على أحد لاعبيه بوضعه في خانة حارس المرمى الاحتياطي في لقاء الذهاب ضد نهضة بركان، وفقًا لما تنص عليه اللائحة.

 

أرقام عمر صلاح

 

وشارك عمر صلاح مع الزمالك في 5 مباريات منهم مباراتان في الدوري و3 مباريات في كأس مصر بمعدل 360 دقيقة، وسكنت شباك عمر صلاح 3 أهداف منهم هدفين أمام الأهلي وهدف أمام الإسماعيلي وحافظ على نظافة شباكه في 3 مباريات أخرهم في لقاء اليوم أمام الداخلية.

 

 

ستشهد مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تتويج بطل جديد بتأهل الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي إلى المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخهما، بعد تعادل الأول مع مضيفه النجم الساحلي التونسي صفر-صفر وفوز الثاني على ضيفه الصفاقسي التونسي 3-صفر الأحد في إياب نصف النهائي.

 

وبعد فوزه ذهابا على أرضه بهدف محمود كهربا، حقق الزمالك ثأره من النجم الساحلي الذي أقصاه من الدور نصف النهائي بالذات في طريقه إلى لقبه الثاني والأخير عندما تواجها عام 2015 حيث فاز الفريق التونسي 5-1 ذهابا قبل أن يخسر إيابا صفر-3.

 

ورغم سجله كأحد أعرق الأندية الإفريقية وألقابه الأربع في دوري الأبطال، لم يسبق للزمالك أن وصل إلى نهائي كأس الاتحاد الإفريقي منذ دمج هذه المسابقة بكأس الكؤوس التي أحرز لقبها أيضا عام 2000، لكنه نجح الأحد في العودة من سوسة ببطاقة النهائي الأول له في المسابقة والتاسع على الصعيد القاري.

 

وثأر أيضا الزمالك الذي أكمل الثواني الأخيرة من اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد حارسه محمود جنش في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للمسه الكرة خارج المنطقة، من منافسه التونسي الذي أخرجه من دور الأربعة للمسابقة بصيغتها السابقة عام 1999.

 

ومن جانبه، قلب نهضة بركان الطاولة على ضيفه الصفاقسي وبلغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بفوزه عليه إيابا الأحد 3-صفر.

 

واعتقد الصفاقسي أنه قطع أكثر من نصف الطريق نحو التأهل إلى نهائي المسابقة للمرة الأولى منذ 2013 والخامسة في تاريخه بفوزه ذهابا 2-صفر، لكن بطل أعوام 2007، 2008 و2013 صدم في المغرب بثلاثة أهداف في نصف الساعة الأول تقريبا.

 

ومهد التوغولولي كودجوه فو-دوه لابا الطريق أمام نهضة بركان لتحقيق الإنجاز بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 8 من ركلة جزاء، قبل أن يضيف عمر النمساوي والبوركيني إيسوفو دايو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 19 و31.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان