رئيس التحرير: عادل صبري 10:50 مساءً | الأربعاء 22 مايو 2019 م | 17 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

بالأرقام.. الإنجازات الشخصية شعار موسم صلاح المحلي مع ليفربول

بالأرقام.. الإنجازات الشخصية شعار موسم صلاح المحلي مع ليفربول

ضياء خضر 12 مايو 2019 23:35

رغم فشل فريق ليفربول الإنجليزي في حصد أي لقب محلي هذا الموسم، إلا أن الفرعون المصري محمد صلاح نجح في تحقيق بعض الإنجازات الشخصية خلال الموسم الكروي المنقضي.

 

وللموسم الثاني على التوالي تصدر صلاح لائحة هدافي الدوري الإنجليزي، بعدما بلغت حصيلته التهديفية في البطولة هذا الموسم 22 هدف بالتساوي مع زميله السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم أرسنال، وبالإضافة لإحرازه 22 هدفًا في الدوري شارك صلاح في صناعة 8 أهداف آخرين لفريقه.

 

وخلال الموسم الجاري نجح صلاح في اقتحام سجل أساطير ليفربول بشكل قوي بعدما تمكن من معادلة أرقام لاعبي الريدز السابقين روجر هانت وسام رايبولد واللذين سجل كل منهما 68 هدفا في أول 100 مباراة مع ليفربول وهو أعلى عدد من الأهداف يبلغه لاعب في أول 100 مباراة له مع النادي.

 

رحلة صلاح مع الأمجاد الشخصية تواصلت خلال الموسم الجاري، بعدما أصبح ثالث لاعب في تاريخ ليفربول يتخطى حاجز الـ20 هدف في موسمين متتاليين، ويسبقه في هذه القائمة الثنائي لويس سواريز وروبي فاولر.

 

تتويج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي عن الموسم الحالي مكنه من معادلة رقم الإيفواري ديديه دروجبا نجم نادي تشيلسي السابق، والذي كان اللاعب الأفريقي الوحيد الذي توج هدافًا للبريميرليج مرتين.

 

ونجح صلاح في معادلة رقم ديديه دروجبا، نجم تشيلسي السابق، كونه اللاعب الأفريقي الوحيد الذي استطاع الفوز بالحذاء الذهبي للبريميرليج في موسمين عامي 2006-2007 و2009-2010، كما أصبح الفرعون المصري سادس لاعب في قائمة من توجوا بلقب هداف البريميرليج لموسمين متتاليين.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان