رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 صباحاً | الخميس 23 مايو 2019 م | 18 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

دونجا.. نجم يطرق أبواب المجد من كأس الأمم الإفريقية

دونجا.. نجم يطرق أبواب المجد من كأس الأمم الإفريقية

محمد علاء 11 مايو 2019 17:58

استطاع نبيل دونجا، لاعب خط وسط الفريق الأول لكرة القدم بنادي بيراميدز، أن يكون ضمن أفضل لاعبي خط الوسط في الموسم الحالي منذ بدايته، حيث نال إشادة واستحسانًا من جانب الجميع.

 

وعلى الرغم من أن عمره الذي لا يتجاوز 23 عامًا، إلا أنه استطاع لفت الأنظار إليه بقوة من قبل العديد من الأندية سواء داخل مصر أو خارج.

 

وأصبح نبيل دونجا، بمثابة نجم يطرق أبواب المجد من بطولة كأس الأمم الإفريقية، حال وقوع الاختيار عليه من قبل الجهاز الفني للمنتخب المصري.

 

نقطة انطلاقة

لا شك أن بطولة كأس الأمم الإفريقية ستكون نقطة انطلاقة بالنسبة لدونجا، حال تم اختياره للمشاركة أساسيًا في بعض المباريات التي يخوضها المنتخب بالبطولة.

 

وأثنى المكسيكي خافيير أجيري، المدير الفني للمنتخب المصري، على أداء دونجا بشكل كبير مع فريقه، حيث يعتبره من أفضل اللاعبين التي لديها قدرات كبيرة على استخلاص الكرة.

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية، المنتخب المصري في المجموعة التي تضم إلى جواره منتخبات زيمبابوي وأوغندا والكونغو.

 

أرقامه

يعد دونجا من ضمن الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الأرجنتيني رامون دياز، المدير الفني لفريق بيراميدز، حيث قلما نجده لا يشارك في المباريات.

 

وشارك دونجا في 27 مباراة مع فريق بيراميدز حتى الآن، منهم 26 في مسابقة الدوري ولقاء وحيد في بطولة كأس مصر.

 

واستطاع دونجا إحراز هدفين مع فريقه حتى الآن، حيث بلغت عدد دقائق مشاركته 2310 دقيقة حتى الآن.

 

احترافه

يعد احتراف دونجا في الدوريات العربية، أمر سهل تحقيقه، خصوصًا وأن تركي آل الشيخ، مالك نادي بيراميدز، قد يسهل من مهمته في خوض تجربة احترافية في المواسم المقبلة.

 

وكان دونجا قاب قوسين أو أدنى من الاحتراف في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن تركي آل الشيخ فضل بقاءه مع الفريق، خصوصًا في ظل المنافسة القوية على حصد لقب مسابقة الدوري الممتاز.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان