رئيس التحرير: عادل صبري 02:55 مساءً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«مقالب» العميد تصعب مهمة الأهلي أمام سموحة

«مقالب» العميد تصعب مهمة الأهلي أمام سموحة

تحقيقات وحوارات

مباراة سابقة بين الأهلي وسموحة

«مقالب» العميد تصعب مهمة الأهلي أمام سموحة

ضياء خضر 10 مايو 2019 18:11

يتواصل العد التنازلي للمباراة الهامة التي سيخوضها فريق النادي الأهلي مساء غدًا السبت أمام سموحة، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الـ 32 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وسيخوض فريق النادي الأهلي مواجهته المنتظرة أمام سموحة، ساعيًا لحصد نقاطها الثلاث ليحصن موقعة على قمة ترتيب الدوري، والتي يتربع عليها الفريق الأحمر حاليًا برصيد 67 نقطة.

 

خصم متحفز

 

ولن يكون طريق النادي الأهلي لحصد نقاط مباراته أمام سموحة مفروشًا بالورود، في ظل رغبة الفريق السكندري لتحقيق نتيجة إيجابية أو على الأقل الخروج ولو بنقطة واحدة من المباراة.

 

ويمر فريق سموحة بموقف شائك إلى حد ما رغم احتلاله للمركز الـ12 بجدول ترتيب بطولة الدوري برصيد 35 نقطة، إلا أنه لا تفصله سوى 3 نقاط فقط عن فريق حرس الحدود صاحب المركز الـ 16 (أول مراكز الهبوط)، وهو ما سيجعل فريق سموحة يقاتل في مواجهة الأهلي غدًا لتفادي الخروج من اللقاء خالي الوفاض.

 

 

مدرب مشاكس

 

ويزيد من صعوبة مهمة الأهلي في مواجهة الغد أمام سموحة وجود العميد حسام حسن على رأس الجهاز الفني للفريق السكندري، وهو ما سيضمن وجود أجواء ندية باللقاء إلى درجة كبيرة.

 

ويمتلك حسام حسن في سجله التدريبي أمام النادي الأهلي 22 مباراة، كان الفوز من نصيب الشياطين الحمر في 11 مباراة منهم، في حين حقق حسام حسن الفوز 5 مرات وحسم التعادل مواجهات الفريقين 6 مرات.

 

مع بداية العام الجاري استطاع أن يحقق حسام حسن فوزًا غاليًا على الأهلي، عندما قاد فريق بيراميدز لإسقاط الكتيبة الحمراء بهدفين مقابل هدف.

 

 

ظروف متفاوتة

 

لكن الأمور تختلف بشكل كبير دون شك بين فريقي بيراميدز وسموحة، على الأقل من حيث كمية النجوم الموجودة في الأول والتي سهلت مهمة العميد في تحقيق الانتصار على الأهلي.

 

لكن حسام حسن يبقى دائمًا من بين أكثر المدربين قدرة على استثارة دوافع لاعبيه، وتحفيزهم بشكل نفسي لتقديم أفضل ما لديهم خصوصًا في مبارياته أمام الفرق الكبيرة.

 

 

موقف حساس

 

وسيزيد من سخونة لقاء الغد طبيعة موقف الأهلي في المنافسة على لقب الدوري، حيث يعي لاعبو الفريق الأحمر وجهازهم الفني أن أي تعثر في لقاء الغد سيكون بمثابة هدية ثمينة لمطارديهم في معركة الصدارة فريقي بيراميدز والزمالك.

 

ولا يفصل الأهلي حاليًا سوى نقطتين فقط عن فريق بيراميدز صاحب المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري، إلا أن الأخير خاض مباراتين أكثر من الأهلي.

 

 

في حين يتقدم الفريق الأحمر على غريمه اللدود الزمالك صاحب المركز الثالث بفارق 4 نقاط، لكن الفريق الأبيض خاض مواجهة واحدة أقل من الشياطين الحمر.

 

والمؤكد أن الأهلي سيخوض مواجهة الغد بنوايا ثأرية للانتقام من الخسارة التي ألحقها به حسام حسن مع بيراميدز قبل أشهر، إلى جانب منع الأخير من تقديم الأخير أي هدايا لصاحبي المركزين الثاني والثالث واللذين سبق للعميد تدريبهما.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان