رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

ملامح قائمة الفراعنة| خروج كهربا ووافد جديد وصراع على الهجوم

ملامح قائمة الفراعنة| خروج كهربا ووافد جديد وصراع على الهجوم

محمد علاء 04 مايو 2019 20:03

بدأ العد التنازلي لاستعدادات المنتخب المصري لبطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو المقبل، وفقًا للموعد المحدد من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

 

ويعقد الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، اجتماعات متواصلة على مدار الساعات القليلة الماضية، من أجل الاستقرار على القائمة النهائية التي سيقع عليها الاختيار في المرحلة المقبلة.

 

ونستعرض في التقرير التالي، ملامح القائمة النهائية للمنتخب المصري والتي سيتم الإعلان عنها خلال شهر مايو الجاري، قبل الدخول في معسكر مغلق يوم 5 من شهر يونيو المقبل.

 

لاعبون خارج القائمة
بات في حكم المؤكد وجود لاعبين خارج قائمة المنتخب المصري في الفترة المقبلة، خصوصًا في ظل خروجهم من حسابات الجهاز الفني للفراعنة من جهة، أو لتراجع مستواهم من جهة أخرى.

 

ويعد محمود كهربا، لاعب الزمالك، من أبرز اللاعبين المرشيحن للخروج من حسابات الجهاز الفني للفراعنة في المرحلة المقبلة، لاسيما في ظل تراجع مستواه بشكل كبير وعدم وجود رغبة من جانب الجهاز الفني في ضمه.

 

ويأتي رامي ربيعة، مدافع النادي الأهلي، من أبرز اللاعبين التي يرفض الخواجة المكسيكي ضمهم، خصوصًا في ظل حجز الخط الخلفي للثلاثي باهر المحمدي وأحمد حجازي وأيمن أشرف.

 

وجوه جديدة
هناك العديد من الوجوه الجديدة المرشحة للانضمام إلى صفوف المنتخب في الفترة المقبلة، حيث يتوقف ذلك على مستواه مع فرقهم في مباريات الدوري المقبلة.

 

ويأتي عبد الرحمن مجدي، لاعب النادي النادي الإسماعيلي، من أبرز اللاعبين المرشح انضمامهم إلى صفوف المنتخب، في ظل قناعة الخواجة المكسيكي بمستواه بشكل كبير.

 

أما اللاعب الثاني هو عمار حمدي، لاعب الاتحاد السكندري، إلا أن الجهاز الفني يخشى من ضمه بسبب ضعف بنيانه الجسماني، وهو ما يصعب التعامل مع لاعبي أفريقيا، إلا أن اسمه يتواجد ضمن اللاعبين المرشحين.

 

صراع على الهجوم
هناك صراع بين لاعبي الدوري الممتاز على مسألة قيادة هجوم المنتخب في البطولة المقبلة، حيث يعتبر هذا الأمر هو الشغل الشاغل للجهاز الفني حتى الآن.

 

وضمن مروان محسن، لاعب النادي الأهلي، مكانه في قائمة المنتخب المصري، بجوار أحمد حسن كوكا، لاعب فريق أولمبياكوس اليوناني.

 

ولا يزال هناك صراع بين الثنائي عمر السعيد مهاجم نادي الزمالك، وأحمد علي مهاجم نادي المقاولون العرب، حيث يتم حسم الأمر خلال الساعات المقبلة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان