رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الجمعة 23 أغسطس 2019 م | 21 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

الزمالك «أمل الجبلاية» لإنهاء مسابقة الدوري قبل أمم أفريقيا

الزمالك «أمل الجبلاية» لإنهاء مسابقة الدوري قبل أمم أفريقيا

محمد علاء 30 أبريل 2019 10:31

لا تزال لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، تواصل البحث عن كيفية إنهاء مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي، خصوصًا في ظل الضغوطات التي تحاصر البطولة.

 

وتعقد لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة عامر حسين، اجتماعًا الأسبوع المقبل، من أجل تحديد موعد انتهاء مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي.

 

ونستعرض الأسباب التي تمثل صداعًا بالنسبة للجنة المسابقات فيما يخص موعد الانتهاء منها، إضافة إلى مسألة الزمالك الذي له أهمية كبيرة في إنهاء المسابقة.

 

أمم أفريقيا

تمثل بطولة كأس الأمم الأفريقية عائقًا أمام لجنة المسابقات في مسألة انتهاء مسابقة الدوري، خصوصًا وأن الدوري سيتوقف لمدة لا تقل عن 30 يومًا.

 

واستقرت لجنة المسابقات على إيقاف مسابقة الدوري الممتاز يوم 2 من شهر يونيو المقبل، على أن يدخل منتخب مصر في معسكر مغلق يوم 5 أو 6 من شهر يونيو.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الفترة من 21 يونيو وحتى 19 من شهر يوليو، حيث تقام البطولة على 6 استادات وهم: القاهرة والسويس والسلام والإسكندرية والدفاع الجوي والإسماعيلية.

 

المنتخب الأوليمبي

استقر الجهاز الفني للمنتخب الأوليمبي على خوض معسكر مغلق في شهر يونيو المقبل، في إطار استعداداته لأولمبياد طوكيو 2022.

 

من المقرر أن يسافر المنتخب الأولمبي إلى أوزبكستان يوم 3 ثم العودة يوم 12 والحصول على راحة 48 ساعة ثم السفر إلى فلسطين يوم 15 يونيو ثم العودة يوم 17 يونيو إلى القاهرة واستكمال معسكر الفريق حتى 21 يونيو ثم إنهاء المعسكر لمتابعة اللاعبين لبطولة أمم أفريقيا للكبار التي تستضيفها مصر.

 

سيخوض المنتخب الأوليمبي وديتين أمام أوزباكستان على ملعب الأخير فى الفترة من 3 إلى 11 يونيو وجارٍ تحديد المواعيد الرسمية للمباراتين خلال الساعات المقبلة من قبل الجهاز الفنى للمنتخب.

 

الزمالك

تنتظر لجنة المسابقات مباراة الزمالك في نصف نهائي بطولة الكونفدرالية الأفريقية، أمام النجم الساحلي المقرر لها يوم الأحد المقبل، وتحديد موقف الفريق سواء بالوصول إلى النهائي أو وداع البطولة.

 

وفي حالة وداع الزمالك لبطولة الكونفدرالية الأفريقية في الدور نصف النهائي، فإنه سيتم ضغط مباريات الدوري، في محاولة للانتهاء منها قبل أمم أفريقيا.

 

أما في حالة وصول الزمالك إلى نهائي الكونفدرالية الأفريقية، سيتم تأجيل بعض المباريات إلى عقب انتهاء منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان