رئيس التحرير: عادل صبري 11:58 صباحاً | الأحد 25 أغسطس 2019 م | 23 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

كيف يبقي يوفنتوس على رونالدو بعد الإخفاق الأوروبي؟

كيف يبقي يوفنتوس على رونالدو بعد الإخفاق الأوروبي؟

تحقيقات وحوارات

كريستيانو رونالدو

كيف يبقي يوفنتوس على رونالدو بعد الإخفاق الأوروبي؟

محمد عبد الغني 23 أبريل 2019 17:30

 

لاشك أن صفقة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوف يوفنتوس الإيطالي مطلع الموسم الحالي، قادما من ريال مدريد، قد أحدثت ضجة كبيرة على الساحة الكروية العالمية. 

 

لكن ومع اقتراب الموسم من نهايته، استطاع رونالدو أن يقود كتيبة السيدة العجوز لتحقيق الدوري الإيطالي قبل  عدة جولات من النهاية، إلى أن اليوفي فشل في  تخطي دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا. 

 

الخروج الأوروبي فتح النيران على النجم البرتغالي، كما حمله البعض مسؤولية وداع البطولة. 

 

 

على جانب آخر قالت تقارير صحفية إيطالية، إن إدارة السيدة العجوز تسعى جاهدة من أجل الحفاظ على الجوهرة البرتغالية، بعدما وردت تقارير بشأن تفكير النجم رونالدو في العودة إلى مدريد مرة أخرى، في ظل القيادة الفنية الجديدة لزيدان. 

 

و قالت صحيفة ”كوريري ديلو سبورت“ الإيطالية، إن يوفنتوس يفاوض 7 نجوم، في محاولة لإرضاء رونالدو، وتحقيق حلم التتويج بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

 

وأشارت في تقرير نشرته اليوم، إلى أن اللاعبين السبعة هم: إيسكو وفاران من ريال مدريد، وندومبلي لاعب ليون الفرنسي، وخواو فيليكس لاعب بنفيكا البرتغالي، وفردريكو كييزا لاعب فيورنتينا، وكوستاس مانولاس لاعب روما، وبول بوغبا نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.

 

وأضافت الصحيفة أن خطوط الاتصال بين نادي يوفنتوس والبرازيلي مارسيلو نجم ريال مدريد الإسباني لا تزال مفتوحة، في ظل رغبة اللاعب في الانتقال إلى اليوفي، واللعب إلى جوار البرتغالي كريستيانو رونالدو زميله السابق في الميرينغي.

 

وأكدت صحيفة ”لاريبوبليكا“ الإيطالية، أن مارسيلو لا يمانع في الانتقال إلى يوفنتوس، كي يرافق رونالدو مرة أخرى، رغم تمسك الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد باستمرار البرازيلي الدولي في صفوف الميرينغي.

 

وأشارت الصحيفة في تقرير نشرته، اليوم الثلاثاء، إلى أن مسؤولي يوفنتوس لا يزالون على اتصال مع مارسيلو، خاصة أن ريال مدريد لا يمانع في بيع اللاعب، إذا تلقى عرضًا ماليًا مناسبًا.

 

وتابعت بقولها: ”أبدى مسؤولو ريال مدريد استعدادهم لسماع العروض الخاصة بمارسيلو بنهاية الموسم الجاري، وفي تلك الحالة فإن اللاعب نفسه سيرحب بالرحيل عن سانتياغو برنابيو، رغم أنه أكد في تصريحات سابقة أن ريال مدريد بمثابة بيته“.

 

هجوم حاد 

 

اعتبرت وسائل الإعلام الإيطالية أن البرتغالي رونالدو كان له دور كبير في خروج يوفنتوس من منافسات دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

 

وقال المدرب الإيطالي ماركو تارديلي، اللاعب السابق لنادي السيدة العجوز، في تصريحات لموقع "راي سبورت" الرياضي: يوفنتوس يحتاج إلى التركيز في إدارة الفريق، كريستيانو رونالدو لعب أكثر مما يجب هذا العام، ولكن هو من يفرض هذا، كان بوسعه أن يقدم المزيد أمام أياكس.

 

وأضاف: أعتقد أن بعض اللاعبين يقدمون أقل مما يستطيعون بجوار رونالدو، إنهم يعانون معه دون أن يدركوا هذا، ديبالا هو أحد هؤلاء.

 

وظهرت عدة تقارير عبر وسائل الإعلام الإيطالية بعد سقوط يوفنتوس أمام أياكس الهولندي، تتحدث عن إمكانية رحيل رونالدو عن السيدة العجوز.

 

ولكن النجم البرتغالي نفى صحة هذه الشائعات، وقال في تصريحات نشرتها الصحف المختلفة قبل يومين: سأبقى في يوفنتوس بنسبة ألف بالمئة.

 

وتعاقد يوفنتوس مطلع هذا الموسم مع رونالدو (34 عاما) من ريال مدريد مقابل نحو 100 مليون يورو مع راتب سنوي يصل إلى 31 مليونا، بهدف المساهمة في إحراز لقب دوري الأبطال، الغائب عن خزائن "السيدة العجوز" منذ 1996.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان