رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 صباحاً | الثلاثاء 25 يونيو 2019 م | 21 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

فيديو | إنجاز غير مسبوق.. كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ

فيديو | إنجاز غير مسبوق.. كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ

تحقيقات وحوارات

كريستيانو رونالدو

فيديو | إنجاز غير مسبوق.. كريستيانو رونالدو يدخل التاريخ

محمد عبد الغني 21 أبريل 2019 13:26

لا يتوقف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي، عن تحطيم الأرقام القياسية، وذلك بعد فوزه ببطولة الدوري مع فريقه، أمس.

 

وسجل النجم البرتغالي إنجازا لم يسبق أن حققه أي لاعب في تاريخ كرة القدم الأوروبية.

 

أصبح رونالدو أول لاعب في التاريخ يحقق لقب الدوري في ثلاثة من الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا التي تشمل إيطاليا وإسبانيا وإنجلترا وفرنسا وألمانيا.

 

وقبل تتويجه باللقب مع يوفنتوس، فاز رونالدو بلقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، والدوري الإسباني مع ريال مدريد.

 

 

وحسم يوفنتوس لقب الدوري للموسم الثامن على التوالي، بفوزه الصعب السبت على ضيفه فيورنتينا 2-1 في المرحلة الثالثة والثلاثين، ليحسم مصير البطولة قبل خمس مراحل من النهاية.

 

ووسع يوفنتوس الفارق مع مطارده نابولي إلى 20 نقطة، بينما تتبقى للأخير 18 نقطة كحد أقصى من ست مباريات حتى نهاية الموسم، أولها الاثنين عندما يستضيف أتالانتا في المرحلة ذاتها.

 

وعزز فريق "السيدة العجوز" رقمه القياسي في عدد ألقاب الدوري، وسيرفع كأسها للمرة الـ35، والخامسة تواليا مع مدربه ماسيميليانو أليغري.

 

وتعاقد اليوفي مطلع هذا الموسم مع رونالدو من ريال مدريد، من أجل التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، لكن فريق "السيدة العجوز" لم يوفق في هذه البطولة هذا الموسم، وودع منافساتها من الدور ربع النهائي إثر خسارته أمام أياكس أمستردام بنتيجة (2-3) في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

 


 

بدوره صرح نائب رئيس يوفنتوس بافل نيدفيد بأن فوز فريقه بلقب الكالشيو الإيطالي ثماني مرات متتالية شيء من الجنون ولن يتكرر مرة أخرى.

 

 

تأتي هذه التصريحات بعد فوز يوفنتوس علىفيورنتينا بهدفين لهدف والتتويج باللقب قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

 

وأصبح يوفنتوس أول فريق في البطولات الأوروبية الخمس الكبرى، التي تضم إنجلترا وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا، يحصد اللقب في ثمانية مواسم متتالية.

 

وتمثل البطولة عزاء عن الفشل في التقدم في دوري الأبطال والتي كان يأمل في حصد لقبها وضمرونالدو من أجلها في يوليو الماضي.

 

ويملك يوفنتوس 35 لقبا مقابل 18 لكل من ميلانو وإنترناسيونالي لكنه يزعم أن لديه 37 لقبا إذ يرفض الاعتراف بتجريده من لقبي 2004-2005 و2005-2006 بسبب فضيحة التلاعب في نتائج المباريات والتي أدت إلى هبوطه قبل العودة مباشرة.

 

يذكر أن التشيكي بافل نيدفيد كان لاعباً في صفوف يوفنتوس وحقق معه العديد من الألقاب المحلية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان