رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الأحد 18 أغسطس 2019 م | 16 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

ليفربول vs كارديف سيتي.. صدارة منتظرة وأمل بقاء وأهداف منشودة

ليفربول vs كارديف سيتي.. صدارة منتظرة وأمل بقاء وأهداف منشودة

تحقيقات وحوارات

مباراة صعبة بين ليفربول وكادريف سيتي

ليفربول vs كارديف سيتي.. صدارة منتظرة وأمل بقاء وأهداف منشودة

محمد عبد الغني 21 أبريل 2019 12:20

 

يخوض فريق ليفربول الإنجليزي الذي يلعب له النجم المصري محمد صلاح، مواجهة قوية مساء اليوم الأحد، أمام ضيفه كارديف سيتي، في إطار مباريات الجولة الـ35 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، والتي تقام على ملعب كارديف سيتي.

 

صدارة منتظرة 

 

ليفربول يسعى لاستعادة الصدارة من مانشستر سيتي بعد أن فاز السيتيزين على توتنهام أمس بهدف نظيف.

 

الريدز في حالة الفوز سيتصدر البريمرليج بفارق نقطتين عن مانشستر سيتي، لكن الأخير لديه مباراة مؤجلة أمام مانشستر يونايتد يوم الأربعاء المقبل.

 

أمل البقاء  

 

ويخشى نيل وارنوك، مدرب كارديف سيتي، تعرض فريقه لخسارة ”ثقيلة“ أثناء سعيه للحفاظ على آماله في البقاء بالدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستضيف ليفربول المنافس على اللقب، غدًا الأحد.

 

ومنح الفوز 2-صفر على برايتون أند هوف ألبيون، يوم الثلاثاء الماضي، كارديف صاحب المركز 18، دفعة قوية خلال معركته للنجاة من الهبوط، حيث يتأخر بفارق نقطتين فقط عن منطقة الأمان.

 

وأثار سجل كارديف أمام الأندية الستة الأوائل في الترتيب، مخاوف وارنوك حيث خسر الفريق كافة مبارياته العشر قبل مواجهة ليفربول ومانشستر يونايتد مجددًا.

 

وقال وارنوك للصحفيين: ”سيكون يومًا رائعًا. نريد مواصلة معركة البقاء في الدوري“، وشدد وارنوك على أهمية التماسك الدفاعي لتجنب خسارة ثقيلة أخرى.

 

وتلقت شباك كارديف خمسة أهداف على أرضه أمام كل من مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد، وثلاثة أمام توتنهام هوتسبير وآرسنال.

 

 

تحذير  

 

ويصل ليفربول إلى عاصمة ويلز بعد ثمانية انتصارات متتالية في جميع المسابقات،ـ ويرغب في تحقيق الفوز 
 

حذر مدرب فريق ليفربول "يورجن كلوب" من صعوبة مواجهة فريق كارديف يوم الأحد المقبل في الدوري الإنجليزي. 

 

وقال "كلوب" في مؤتمر نشرته شبكة "بي بي سي" العالمية: "نيل وارنوك وكارديف اكتسبا الكثير من الثقة بعد مباراتهما الأخيرة، هما محقان في ذلك"، وفاز كارديف على برايتون بهدفين دون رد.

 

وأضاف: "لقد كانت مباراة كبيرة ضد برايتون، لو كان كارديف قد خسر تلك المباراة، فإن معركته من أجل البقاء في الدوري كانت انتهت، لكنهم يواصلون حتى الآن معركتهم من أجل عدم الهبوط".

 

وواصل: "هذا ما يجعل كرة القدم مثيرة للغاية، كارديف يؤمن بفرصته في تلك المباراة، ونحن كذلك، علينا أن نثبت أننا مستعدون لتلك المعركة".

 

 

هدف صلاح 

 

وينتظر محمد صلاح تحديات عديدة في مباراة اليوم، على رأسها بالطبع سيكون قيادة فريق للفوز بالنقاط الثلاث واسترداد صدارة الدوري الإنجليزي التي خطفها مانشستر سيتي بالفوز على توتنهام بهدف نظيف أمس السبت، حيث يتصدر السيتي برصيد 86 نقطة فيما يحتل ليفربول المركز الثاني برصيد 85 نقطة، والفوز يمنح الريدز الصدارة مؤقتا خاصة أن لمانشستر سيتي مباراة مؤجلة، حيث تعد المباريات الـ4 المتبقية تحديا كبيرا للريدز من أجل التتويج باللقب الغائب عن خزائن الفريق منذ عام 1990.

 

ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بى بى سى" أن محمد صلاح يحتاج لتسجيل هدف وحيد ليصبح ثالث لاعب فى تاريخ نادى ليفربول يتمكن من تسجيل 20 هدفاً على الأقل فى موسمين متتاليين بمسابقة الدوري الإنجليزي، بعد روبى فاولر فى موسمى 1994-1995 و1995-1996، والأوروجويانى لويس سواريز فى موسمى 2012-2013 و2013-2014.

 

ويتقاسم محمد صلاح صدارة قائمة هدافى الدوري الانجليزي برصيد 19 هدفاً مع سيرجيو أجويرو لاعب مانشستر سيتي.

 

وسجل محمد صلاح هدفاً رائعاً فى فوز ليفربول على تشيلسي بهدفين دون مقابل فى المباراة التى جمعتهما الأحد الماضى على ملعب "أنفيلد"، فى قمة مباريات الجولة الـ 34 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان