رئيس التحرير: عادل صبري 10:35 صباحاً | الأربعاء 26 يونيو 2019 م | 22 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

مصطفى يونس: الخطيب لا يتحمل ما يحدث في الأهلي.. والدوري في الملعب

مصطفى يونس: الخطيب لا يتحمل ما يحدث في الأهلي.. والدوري في الملعب

تحقيقات وحوارات

مصطفى يونس

في حوار لـ «مصر العربية»..

مصطفى يونس: الخطيب لا يتحمل ما يحدث في الأهلي.. والدوري في الملعب

محمد علاء 19 أبريل 2019 12:08

يومًا بعد الآخر تزداد الأمور تعقيدًا على النادي الأهلي على مستوى كرة القدم، حيث لم يستطع الفريق الخروج من الأزمة النفسية التي سيطرت عليه بعد وداع بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليلقى بعدها هزيمة أخرى على يد فريق بيراميدز بالدوري بهدف دون رد.

 

وأصبح مصير الأوروجواني مارتن لاسارتي، المدير الفني للنادي الأهلي، على كف عفريت، لاسيما في ظل ارتفاع أسهم رحيله ما بين أعضاء مجلس إدارة النادي خلال الساعات المقبلة.

 

التقت "مصر العربية"، مع مصطفى يونس، نجم الأهلي السابق، لتحاوره في العديد من الأحداث التي طرأت على الفريق الأحمر مؤخرًا.

 

ما رأيك في الهزيمة التي تعرض لها الأهلي أمام بيراميدز؟

 

لا أعلم ما السبب في ذلك لكن ما يهمني هو الحديث عن المستقبل وضرورة أن يعلم الجميع بأن الأهلي لابد أن ينهض سريعًا إذا كان يرغب في العودة إلى أمجاده مرة أخرى خلال الفترة المقبلة وحصد مزيد من البطولات.

 

هل ترى أن مجلس محمود الخطيب هو السبب فيما يحدث؟

 

لا أعتقد ذلك على الإطلاق لأن مجلس الأهلي استطاع أن يوفر كل ما بوسعه داخل الفريق سواء من صفقات أو سداد مستحقات أو غيرها من الأمور الأخرى التي يحتاجها أي فريق من أجل المنافسة على البطولات.

 

لكن البعض يحمل الخطيب المسؤولية؟

 

لا أرى ذلك لأن الخطيب مش المفروض أنه ينزل الملعب ويجيب أجوال عشان الفريق يكسب لكن هو نجح في القيام بدوره في العديد من المهام التي أسندت له داخل الفريق.

 

هل ترى أنه لم يستطع التعاقد مع جهاز فني على مستوى عال؟

 

الجهاز الفني الحالي للنادي الأهلي بقيادة الأوروجواني مارتن لاسارتي ليس مغمورًا بل أنه ضمن المدربين المعروفين الذين يتمتعون بسيرة ذاتية جيدة ولكن أرى أن الجميع يتحمل مسؤولية ما حدث بشكل كبير.

 

هل تعتقد أن الأهلي قادر على حصد لقب الدوري؟

 

الدوري لا يزال في الملعب وكل ما يدار على أن الدوري خارج الجزيرة يتحدث بشكل غير منطقي لأن فارق النقاط بين جميع الفرق في المقدمة قليل وعليه فإن مسألة العودة للمقدمة مجددًا ليس صعبًا.

 

هل ترى أن الأهلي قادر على الانتفاضة؟

 

بكل تأكيد الأهلي يستطيع الانتفاضة من الكبوة التي عليها لأن لكل جواد كبوة والأمر طبيعي جدًا أن أي فريق في العالم يحدث له إخفاقات ولكن العيب في الأمر أن يستمر هذا الإخفاق مع الفرق.

 

ما توقعك لمباراة الزمالك وبيراميدز المقبلة؟

 

المباراة ستكون خارج التوقعات بكل تأكيد نظرًا لجاهزية الفريقين بشكل كبير وبيراميدز يدخل اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز على الأهلي ولم يختلف الأمر بالنسبة للزمالك الذي يدخل منتشيًا بالفوز على الإسماعيلي أيضًا.

 

ما رأيك في مجموعة منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019؟

 

المجموعة متوازنة إلى حد كبير والمنتخب المصري يملك من المقومات والطموحات ما يجعله قادرًا على التأهل إلى دور الـ16 خصوصًا وأن هناك العديد من الدوافع التي تساهم في ذلك والتي يتمثل أبرزها في أنا البطولة تقام في مصر.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان