رئيس التحرير: عادل صبري 03:04 صباحاً | الاثنين 17 يونيو 2019 م | 13 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة أهداف تغازل الأهلي في «موقعة» بيراميدز

سلسلة أهداف تغازل الأهلي في «موقعة» بيراميدز

تحقيقات وحوارات

جانب من لقاء الذهاب بين الأهلي وبيراميدز

سلسلة أهداف تغازل الأهلي في «موقعة» بيراميدز

ضياء خضر 18 أبريل 2019 13:12

ستكون جماهير الكرة المصرية على موعد مع مباراة قمة من العيار الثقيل في تمام الثامنة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق النادي الأهلي فريق بيراميدز على ملعب بتروسبورت، في لقاء مؤجل من الجولة الـ 25 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

ولا شك أن طريق أي من الفريقين لحصد نقاط المباراة الثلاث لن يكون مفروشًا بالورود، في ظل الندية المتوقع أن تسيطر على أداء لاعبي الفريقين، خصوصًا وأن نتيجة المواجهة ستؤثر بشكل كبير في مصير الصراع على لقب بطولة الدوري الممتاز.

 

 

ويضع لاعبو الأهلي عدة أهداف نصب أعينهم في لقاء اليوم يتطلعون لتحقيقها خلال زمن المباراة، وهو ما يسلط "مصر العربية" الضوء عليه في السطور التالية..

 

تأمين القمة

 

يخوض فريق النادي الأهلي مواجهته المنتظرة مع بيراميدز وهو يسعى لتثبيت أقدامه على قمة ترتيب الدوري، والتي تربع عليها بعد فوزه في الجولة الماضية على المقاصة وخسارة الزمالك أمام المصري.

 

ويمتلك الأهلي حاليًا 58 نقطة ينفرد بهم بصدارة ترتيب البطولة، متقدمًا بفارق نقطة واحدة فقط عن الزمالك وبيراميدز صاحبي المركزين الثاني والثالث على الترتيب، لكن الأخير خاض مباراتين أكثر من الأهلي والزمالك.

 

وفي حال فوز الأهلي بلقاء اليوم سيضمن البقاء على قمة ترتيب بطولة الدوري، وهو الهدف الأهم بالنسبة للشياطين الحمر في لقاء الليلة.

 

 

عربون صلح

 

كذلك يسعى لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي للفوز وحصد نقاط مواجهة بيراميدز، لتقديمهم قربانًا لمصالحة جماهير القلعة الحمراء وإدارتها، الغاضبة من الطريقة المهينة التي ودع بها الفريق منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا مؤخرًا.

 

وكانت مغامرة فريق النادي الأهلي بالنسخة الحالية من دوري الأبطال قد انتهت عند الدور ربع النهائي، بعد خسارته بنتيجة 5-1 أمام فريق صن داونز بمجموع لقاءي الذهاب والإياب.

 

ولم يعد أمام النادي الأهلي سوى بطولتي الدوري والكأس من أجل إنقاذ موسمه وتفادي الخروج منه خالي الوفاض، لذلك يتطلع الفريق لتحقيق الفوز على بيراميدز لتوجيه رسالة قوية لجماهيره مفادها أنه لن يفرط بسهولة في لقب بطولة الدوري.

 

 

ثأر ورد اعتبار

 

ولا شك أن لاعبو الأهلي وجهازهم الفني سيخوضون مواجهة الليلة أمام بيراميدز، وهزيمة الدور الأول أمام نفس الفريق عالقة في أذهانهم.

 

وكان الأهلي قد خسر بهدفين مقابل هدف أمام بيراميدز في اللقاء الذي جمع الفريقين أوائل يناير الماضي، وهو اللقاء الذي يحمل ذكرى سيئة لمارتن لاسارتي مدرب الأهلي خصوصًا وأنه كان الاختبار الرسمي الأول للفريق الأحمر تحت قيادته.

 

وسيحاول لاسارتي ومن خلفه لاعبي الأهلي تقديم عرض كروي قوي أمام بيراميدز، وتتويجه بانتصار ثمين يمنح الفريق 3 نقاط غالية جدًا في مشواره للاحتفاظ بلقب بطولة الدوري، ويرد في الوقت ذاته اعتبار الشياطين الحمر أمام كتيبة بيراميدز المدججة بالنجوم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان