رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م | 18 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

خبراء يرسمون ملامح خطة مصر في أمم إفريقيا 2019

خبراء يرسمون ملامح خطة مصر في أمم إفريقيا 2019

تحقيقات وحوارات

د. طه إسماعيل

خبراء يرسمون ملامح خطة مصر في أمم إفريقيا 2019

محمد علاء 13 أبريل 2019 17:25

بدأ الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، الاستعداد على قدم وساق خلال الساعات القليلة المقبلة، استعدادًا لمنافسات بطولة كأس الأمم االإفريقية التي تقام في مصر.

 

وتستضيف مصر بطولة كأس الأمم الإفريقية خلال النسخة المقبلة في الفترة من 21 يونيو المقبل وحتى 19 من شهر يوليو، حيث تقام على 6 استادات، تم تحديدهم بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف».

 

وأوقعت قرعة بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، عن وقوع الفراعنة في المجموعة الأولى التي تضم إلى جوارها زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

 

ونستعرض في التقرير التالي، تصريحات أبرز خبراء الكرة المصرية، التي ترسم ملامح خطة المنتخب المصري في بطولة كأس الأمم الأفريقية خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

ربيع ياسين

يرى ربيع ياسين، المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، أن مجموعة مصر في قرعة كأس الأمم الأفريقية متوازنة، رافضًا حالة التساهل في التعامل مع المنتخبات التي وقعت معنا في المجموعة.

 

وقال ياسين في تصريحات خاصة، إنه لابد أن تكون هناك فترة إعداد قوية للمنتخب المصري خلال الفترة المقبلة، سواء داخل مصر أو خارجها، لافتًا إلى أن ذلك يساهم بشكل كبير في تأهلنا للأدوار النهائية.

 

وأشار المدير الفني لمنتخب مصر للشباب، إلى أنه لابد من خوض مباراتين على أقل تقدير قبل بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة، مشيرًا إلى أن المنتخبات لابد أن تكون قوية.

 

طه إسماعيل

يرى طه إسماعيل، لاعب الأهلي السابق، أن القرعة الحالية متوازنة وسهلة أصعب منتخب فيهم الكونغو، إلا أن مصر قادرة على التأهل أول المجموعة بسهولة.

وأوضح إسماعيل في تصريحات خاصة، أنه يجب تجنب الأخطاء التي وقع فيها الجهاز الفني السابق للمنتخب المصري الذي كان يرأسه الأرجنتيني هيكتور كوبر.

 

وتابع: «يجب أن يكون هناك جلسة بين أبوريدة وأجيري من أجل الاتفاق على كيفية إعداد المنتخب للبطولة في الفترة المقبلة».

 

أيمن يونس

تحدث أيمن يونس، عضو مجلس إدارة نادي الزمالك السابق، عن أن مجموعة مصر خادعة بشكل كبير وليس كما يعتقد البعض بأنها سهلة.

 

وأضاف يونس في تصريحات خاصة، بأنه في حالة وصول إحساس السهولة إلى لاعبي المنتخب المصري، فإن ذلك يساهم بشكل كبير في الإخفاق والخروج من الدور الأول للبطولة.

 

وأكمل: «يجب أن يأخذ اللاعبين بأن كل مباراة للمنتخب تعتبر بطولة في حد ذاتها لأن البطولة تقام في مصر ولابد أن نفوز بها ونحصد لقبها».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان