رئيس التحرير: عادل صبري 10:37 مساءً | الثلاثاء 23 أبريل 2019 م | 17 شعبان 1440 هـ | الـقـاهـره °

مهام عاجلة تنتظر جهاز «الفراعنة» بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية

مهام عاجلة تنتظر جهاز «الفراعنة» بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية

تحقيقات وحوارات

أجيري وجهاز الفراعنة

مهام عاجلة تنتظر جهاز «الفراعنة» بعد قرعة كأس الأمم الأفريقية

ضياء خضر 13 أبريل 2019 14:51

لا شك أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة المكسيكي خافيير أجيري تنفس الصعداء بعدما أوقعت قرعة بطولة أمم أفريقيا الفراعنة في مجموعة سهلة إلى حد ما.

 

وأسفرت القرعة التي جرت مراسم سحبها مساء أمس الجمعة بمنطقة الأهرامات عن وقوع المنتخب الوطني على رأس المجموعة الأولى كونه مستضيف ومنظم البطولة، وضمت المجموعة إلى جواره منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

 

 

وإلى أن يحين موعد انطلاق البطولة في الحادي والعشرين من يونيو المقبل، سيكون أمام الجهاز الفني للفراعنة الكثير من العمل لإعداد وتجهيز المنتخب لخوض غمار البطولة القارية.

 

ترتيب الوديات

 

وسيكون في مقدمة المهام الموكلة إلى جهاز المنتخب في الفترة المقبلة ترتيب عدد من المباريات الودية، ليخوضها المنتخب في إطار المرحلة النهائية للتحضير لنهائيات أمم أفريقيا.

 

ومن المتوقع أن يخوض المنتخب مباراتين وديتين على الأقل في الفترة من أوائل يونيو المقبل وحتى موعد انطلاق البطولة يوم 21 من الشهر ذاته.

 

وينتظر أن يعد أجيري وجهازه المعاون قائمة بالمنتخبات التي يرغب في ملاقاة بعضها وديًا، وذلك بناء على نتيجة قرعة البطولة التي ظهرت أمس، حيث يتوقع أن يختار الجهاز الفني وديات تكون أمام منافسين بنفس مستوى وطريقة لعب الفرق الموجودة مع الفراعنة في مجموعتهم.

 

 

دراسة المنافسين

 

مهمة أخرى ستكون ملقاة على عاتق الجهاز الفني للمنتخب خلال الفترة المقبلة، وتتمثل في جمع أكبر قدر من المعلومات عن المنتخبات الثلاثة المتواجدة مع الفراعنة في نفس المجموعة، حيث سيتحرك الجهاز الإداري للمنتخب في طريق توفير بعض التسجيلات لمباريات منافسي الفراعنة في المجموعة.

 

ومن المتوقع أن يكلف أجيري معاونيه بدراسة المباريات الأخيرة التي خاضتها منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي، وذلك بهدف الوقوف على طريقة لعب كل منهم ومواطن القوة والضعف لدى كل فريق فيهم.

 

وخلال الفترة المقبلة قد يبادر أجيري بإيفاد بعض أعضاء الجهاز الفني للمنتخب لحضور ومتابعة المباريات الودية التي ستخوضها منتخبات الكونغو الديمقراطية وأوغندا وزيمبابوي في الفترة المقبلة، وذلك لرصد كل كبيرة وصغيرة في المنتخبات الثلاثة.

 

 

تصفية الاختيارات

 

كذلك ستشهد الفترة المقبلة نشاطًا مكثفًا من جهاز المنتخب فيما يخص متابعة اللاعبين المحليين والمحترفين، وذلك لتحديد إمكانية ضم وجوه جديدة للمنتخب في معسكر يونيو المقبل من عدمه.

 

وبناء على المردود الذي يقدمه اللاعبون المرشحون لارتداء قميص المنتخب مع أنديتهم، سيقوم الجهاز الفني للفراعنة بإعداد قائمة مبدئية تضم اللاعبين الذين سيتم اختيارهم ضمن القائمة الأولية للفراعنة في أمم أفريقيا، على أن يتم تصفية تلك القائمة أثناء المعسكر الختامي للمنتخب.

 

وحتى يحين موعد معسكر المنتخب في أوائل يونيو سيفرض الجهاز الفني للمنتخب رقابة لصيقة على مباريات بطولة الدوري، أملًا في ظهور بعض العناصر المميزة التي يمكن ضمها لصفوف المنتخب استعدادًا لكأس الأمم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان