رئيس التحرير: عادل صبري 02:13 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» في موقعة صن داونز «الانتحارية»

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» في موقعة صن داونز «الانتحارية»

تحقيقات وحوارات

لقطة من لقاء الذهاب بين الأهلي وصن داونز

سلسلة أهداف تغازل «الأهلي» في موقعة صن داونز «الانتحارية»

ضياء خضر 13 أبريل 2019 10:58

يخوض فريق النادي الأهلي اختبارًا مصيريًا في تمام السادسة من مساء اليوم، عندما يستضيف فريق صن داونز الجنوب أفريقي على ملعب برج العرب، في إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

 

وكان الأهلي قد تلقى خسارة مذلة ذهابًا في جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة، ما يحتم على الفريق الأحمر ضرورة الفوز بنتيجة 6- صفر، إذا ما أراد مواصلة مشواره في البطولة والتأهل إلى الدور نصف النهائي على حساب صن داونز.

 

 

ويضع لاعبو الأهلي وجهازهم الفني بقيادة الأوروجوياني مارتن لاسارتي عدة أهداف نصب أعينهم قبل مواجهة اليوم، ويستعرض "مصر العربية" أبزر تلك الأهداف في السطور التالية..

 

كتابة التاريخ

 

يتطلع فريق النادي الأهلي لصنع المستحيل وتسطير صفحة جديدة في سجل الكرة الأفريقية، من خلال قلب الطاولة على ضيفه الجنوب أفريقي وإقصاءه من دوري الأبطال.

 

لكن تحقيق "الريمونتادا" المأمولة لن يكون سهلًا بأي حال من الأحوال، خصوصًا وأن الفريق الأحمر مطالب بالفوز بسداسية نظيفة لخطف بطاقة العبور إلى الدور نصف النهائي من أنياب صن داونز.

 

ورغم صعوبة المهمة إلا أن الخبرات الكبيرة التي يتمتع بها فريق النادي الأهلي على المستوى الأفريقي، لا تجعل أي شيء مستحيل على الشياطين الحمر كونه البطل التاريخي لدوري أبطال أفريقيا برصيد 8 ألقاب.

 

 

مصالحة مزدوجة

 

كذلك يسعى لاعبو الأهلي وجهازهم الفني لتقديم عرض قوي وتحقيق نتيجة جيدة في لقاء اليوم أمام صن داونز، لتقديمها قربانًا للصلح مع جماهير النادي وإدارته الغاضبة بسبب الخسارة المذلة التي تعرض لها الفريق في معقل صن داونز بخماسية نظيفة.

 

وعقب عودة الأهلي من رحلة جنوب أفريقيا جمع الفريق اجتماع عاصف بمحمود الخطيب رئيس النادي، والذي وجه وصلة توبيخ للاعبين وطالبهم بضرورة تصحيح الصورة السيئة التي ظهروا بها في جنوب أفريقيا.

 

 

أما الجماهير الحمراء فقد حرصت على توجيه الكثير من الرسائل للاعبي فريقها خلال مباراته الأخيرة بالدوري أمام المقاصة، لكن هذا لم يمنعها من مؤازرة الفريق في وقت ينتظر أن يحتشد نحو 30 ألف من مشجعي الفريق الأحمر اليوم في مدرجات ملعب برج العرب لدعم الفريق خلال مواجهته الانتحارية مع صن داونز.

 

 

رد وثأر

 

أيضًا سيخوض فريق النادي الأهلي مواجهة اليوم أمام صن داونز، وسط دوافع كبيرة تجاه الفريق الضيف والذي ألحق بالأهلي الخسارة القارية الأكبر في تاريخه وكذلك الأقسى في تاريخ مشاركات الأندية المصرية بالبطولات الأفريقية.

 

وسيحاول لاعبو الأهلي رد اعتبارهم من خلال تقديم عرض كروي قوي طوال زمن المباراة، يردون به على المستوى المميز الذي قدمه فريق صن داونز في لقاء الذهاب والذي شهد تألق لافت لكافة لاعبي الفريق الجنوب أفريقي.

 

وسيحاول الأهلي الحفاظ على ميل كفة تاريخ مواجهاته أمام صن داونز باتجاه الفريق الأحمر، علمًا أن الفريقان التقيا حتى الآن في 5 مواجهات فاز الأهلي في اثنتين منهم وتعادل الفريقان في مثلهما وحقق صن داونز فوز وحيد.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان