رئيس التحرير: عادل صبري 12:47 مساءً | الأربعاء 19 يونيو 2019 م | 15 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

سلسلة ضغوط تحاصر الأهلي قبل موقعة «صن داونز»

سلسلة ضغوط تحاصر الأهلي قبل موقعة «صن داونز»

تحقيقات وحوارات

فريق الأهلي

سلسلة ضغوط تحاصر الأهلي قبل موقعة «صن داونز»

ضياء خضر 11 أبريل 2019 13:48

يستهل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي اليوم تحضيراته للمباراة الهامة التي ستجمعه السبت المقبل مع فريق صن داونز الجنوب إفريقي بملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار جولة الإياب للدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم.

 

وكان الأهلي قد تلقى خسارة ثقيلة بخمسة أهداف نظيفة في لقاء الذهاب الذي أقيم بمعقل صن داونز السبت الماضي، وهي النتيجة التي باتت تفرض على الشياطين الحمر خوض مباراة إياب انتحارية إذا ما أرادوا الاستمرار في منافسات دوري أبطال إفريقيا.

 

ريمونتادا صعبة

 

ونظريًا تبدو حظوظ الأهلي صعبة للغاية في قلب الطاولة على فريق صن داونز، إذ يحتاج الأهلي للفوز بفارق 6 أهداف ليضمن خطف بطاقة التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال من أنياب ضيفه الجنوب إفريقي.

 

ولا شك أن المستوى المميز لفريق صن داونز سيقف حائلًا في طريق الأهلي لتحقيق "ريمونتادا" تاريخية أمام منافسه الجنوب إفريقي، والذي يتسم أداء لاعبيه بالسرعة الشديدة في نقل الكرة.

 

 

غضب رسمي

 

وتشكل إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب أحد عوامل الضغط على الفريق الأحمر وجهازه الفني بقيادة المدرب الأوروجوياني مارتن لاسارتي، قبل مواجهة صن داونز الانتحارية.

 

ووضح للجميع مدى حالة الغضب المسيطرة على إدارة القلعة الحمراء وبالأخص رئيس النادي، خلال المباراة التي جمعت فريق النادي الأهلي أمس مع مصر المقاصة في بطولة الدوري.

 

وظهر التجهم على وجه الخطيب وأعضاء مجلسه طوال وقت مباراة الأمس، بسبب الهزيمة الكبيرة التي تلقاها الفريق أمام صن داونز والتي كانت سببًا في سلسلة عقوبات مالية تم فرضها على اللاعبين والجهاز الفني.

 

 

مستقبل مهدد

 

كذلك تبدو مباراة صن داونز وكأنها مقصلة محتملة تنتظر الجهاز الفني للأهلي، وبالتحديد المدرب لاسارتي والذي قد يجد نفسه خارج أسوار القلعة الحمراء إذا لم يحقق الفريق الأحمر نتيجة تحفظ ماء وجهه على الأقل في لقاء السبت المقبل أمام صن داونز.

 

ولن يكون لدى المدرب الأوروجوياني أي رصيد يسمح لإدارة النادي بالتمهل في اتخاذ قرار بشأن مستقبله، خصوصًا وأن عروض الفريق في الفترة الأخيرة على المستوى المحلي لا ترقى للمأمول سواء من إدارة النادي أو جماهيره.

 

 

أحلام جماهيرية  

 

أيضًا تعد التطلعات الكبيرة لجماهير الأهلي أحد عوامل الضغط الملقاة على الفريق الأحمر قبل مواجهته المنتظرة مع صن داونز، والتي ينتظر أن تشهد احتشاد نحو 30 ألف من مشجعي الأهلي في مدرجات ملعب برج العرب.

 

وخلال الأيام الأخيرة تزايدت حملات جماهير النادي الأهلي المحفزة للاعبي الفريق الأحمر، والتي تدور فكرتها حول قدرة الفريق على تحقيق المفاجأة وقلب الطاولة على ضيفه الجنوب أفريقي، ورغم صعوبة هذه المهمة إلا أن ظهور الأهلي بمظهر مخيب في لقاء السبت المقبل أو تحقيقه نتيجة لا ترضي الجانب الأكبر من طموح جماهيره سيكون له أثر سلبي على علاقة الجماهير بالفريق في الفترة المقبلة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان