رئيس التحرير: عادل صبري 07:59 مساءً | الاثنين 24 يونيو 2019 م | 20 شوال 1440 هـ | الـقـاهـره °

المصري والزمالك.. مواجهة كروية شعارها الأزمات

المصري والزمالك.. مواجهة كروية شعارها الأزمات

تحقيقات وحوارات

الزمالك والمصري في لقاء سابق

المصري والزمالك.. مواجهة كروية شعارها الأزمات

ضياء خضر 11 أبريل 2019 10:39

يخوض فريق الكرة الأول بنادي الزمالك اختبارًا صعبًا في تمام الخامسة والنصف من مساء اليوم، وذلك عندما يحل ضيفًا على فريق المصري بملعب الجيش بالسويس، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ 28 لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

مساعي الفريقين لتحقيق الفوز في مواجهتهما وحصد نقاطها الثلاث لن يكون الطريق لتحقيقها مفروشًا بالورود، حيث تكتسب نقاط المباراة أهمية قصوى بالنسبة لفريق الزمالك الطامح لاستعادة صدارة بطولة الدوري، والتي خطفها غريمه التقليدي الأهلي أمس بفوزه على مصر المقاصة.

 

 

ويتربع الأهلي حاليًا على قمة ترتيب البطولة برصيد 58 نقطة، متفوقًا بفارق نقطة واحدة فقط على الزمالك الذي لعب مباراة واحدة أقل من الشياطين الحمر، وفي الوقت ذاته يسعى فريق المصري للخروج ولو بنقطة واحدة من لقاء اليوم أمام الزمالك ليزيد تثبيت أٌقدامه في المركز الرابع الذي يحتله حاليًا برصيد 42 نقطة، متقدمًا بفارق نقطتين عن أقرب ملاحقيه.

 

 

أزمة تحكيمية

 

ولم تكن الأجواء المحيطة بلقاء المصري والزمالك المنتظر هادئة على الإطلاق، حيث تفجرت خلال الساعات الماضية أزمة بسبب طاقم التحكيم الذي سيتولى إدارة المباراة.

 

وبشكل مفاجئ أعلن اتحاد الكرة أمس عن تعذر استقدام طاقم حكام أجنبي لإدارة المباراة، تنفيذًا لرغبة نادي الزمالك الذي طلب في وقت سابق استكمال مبارياته في بطولة الدوري بإدارة تحكيمية أجنبية.

 

وخلال اليومين الماضيين تواصلت لجنة الحكام باتحاد الكرة مع أكثر من اتحاد أوروبي لاستقدام طاقم تحكيم لإدارة المباراة لكنها فوجئت باعتذار الجميع عن تلبية هذا المطلب، ليتم التفكير في استقدام طاقم حكام عربي سواء من تونس أو الإمارات، وهو ما رحب به نادي الزمالك ورفضه المصري.

 

وفي النهاية المطاف أعلن اتحاد الكرة عن إسناد إدارة المباراة لطاقم حكام مصري يقوده الحكم الدولي محمد عادل، وهو القرار الذي لم يلق قبول لدى إدارة الزمالك.

 

 

إذاعة مهددة

 

الأزمات المحيطة بلقاء المصري والزمالك لم تقتصر على هوية طاقم التحكيم الذي سيدير المباراة، وإنما امتدت لتشمل البث التليفزيوني للقاء.

 

وقبل ساعات خرج عدنان حلبية عضو مجلس إدارة النادي المصري مجددًا التأكيد على رفض ناديه إذاعة المباراة المنتظرة أمام الزمالك، وذلك لوجود مستحقات مالية متأخرة للنادي البورسعيدي لدى الشركة الراعية لبطولة الدوري والتي تمتلك حقوق بث مباريات البطولة.

 

ورهن عضو مجلس النادي المصري إذاعة المباراة بتلقي ناديه تحويل بنكي اليوم من الشركة الراعية، مؤكدًا على وجود مفاوضات بين مسئولي المصري ونظرائهم في الشركة الراعية بخصوص هذا الشأن.

 

ويتوقع أن تشهد الأزمة الخاصة بإذاعة المباراة انفراجة خلال الساعات المقبلة، بناء على المفاوضات القائمة بين طرفي الأزمة والتي قد يتم إسدال الستار عليها بشكل مؤقت، من خلال تحويل جزء من المستحقات المتأخرة لخزينة النادي المصري.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان